مسدس ”أيفون“.. سلاح مخفي في هاتف ذكي (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

مسدس ”أيفون“.. سلاح مخفي في هاتف ذكي (صور وفيديو)

مسدس ”أيفون“.. سلاح مخفي في هاتف ذكي (صور وفيديو)
Handguns are seen for sale in a display case at Metro Shooting Supplies in Bridgeton, Missouri, November 13, 2014. The store has reported an increase in gun sales as the area waits for a grand jury to reach a decision this month on whether to indict Darren Wilson, the white police officer who shot and killed the 18-year-old Mike Brown, who was black, on Aug. 9 in the St. Louis suburb of Ferguson. REUTERS/Jim Young (UNITED STATES - Tags: CRIME LAW CIVIL UNREST POLITICS) - RTR4E2JK

المصدر: فريق التحرير

أنتجت شركة أمريكية تدعى ”إيديال كونسيل“ سلاحًا ناريًا متطورًا عبارة عن ”مسدس“ مخفي في قالب هاتف ذكي أشبه إلى هواتف ”آيفون“، أثار جدلاً واسعًا في الولايات المتحدة، بسبب شكله الذي يشبه هاتف ”أيفون“ من شركة ”أبل“.

وتروج الشركة لهاتفها من خلال العديد من المزايا التي تقول إن أهمها أنه لا يلفت الانتباه ويجعل مسألة الدفاع عن النفس أكثر نجاعة في حال تعدى أحدهم على حامل السلاح الذي لا يلفت الانتباه.

وتقول الشركة عبر موقعها الإلكتروني: ”إن أفضل سلاح هو ذلك الذي يبقى معك باستمرار، فمسألة حمل سلاح مخفي باتت أمرًا ضروريًا“.

وتضيف الشركة: ”في العالم اليوم باتت الهواتف الذكية  في كل مكان، ويحتاج الشخص سلاحًا يكون متلائمًا مع بيته الحالية.

وفي محاولة منها لدرء أي تهمة بشأن ترويجها للقتل قالت الشركة: ”لا أحد يريد أن يكون في حالة مروعة قد تتطلب منك الدفاع عن نفسك باستخدام القوة المميتة، لكن بعض الظروف تتطلب وجود سلاح“.

واعتبرت الشركة أن مسدسها موجه للعديد من الشرائح من الرياضيين إلى الأمهات وحتى المهنيين، مؤكدة أن الهدف الأساسي هو جعل حمل السلاح أمرًا سهلًا في وقت يزداد الطلب  فيه على المسدسات“.

وأثار السلاح الجديد جدلًا واسعًا  في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اعتبره ناشطون أنه وسيلة سهلة للقتل ولا يمكن معرفة عواقبها بعد ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com