بالفيديو.. ”ليفيز“ تصنع بنطال جينز في 90 ثانية – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. ”ليفيز“ تصنع بنطال جينز في 90 ثانية

بالفيديو.. ”ليفيز“ تصنع بنطال جينز في 90 ثانية

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أعلنت شركة ”Levi’s“ الرائدة في صناعة أزياء الجينز، أنها نجحت في تطوير تقنية جديدة تغير من طريقة تصميم وتصنيع البناطيل، إذ ستستغنى تمامًا، عن طريقتها اليدوية والمعتمدة على مواد كيميائية، وستستغرق عملية تصميم البنطال الواحد وتنفيذ التصميم عليه حوالي 90 ثانية بحد أقصى.

ووفقًا لما نشره موقع ”إنجادجيت“ التقني، فإن ”ليفيز“ تعتمد على الأشعة تحت الحمراء والتي تستهدف الطبقة الخارجية السطحية للقماش، بأنْ تقوم بتنفيذ النقوش المموهة وتصميم الفتحات في البنطال باستخدام تلك الأشعة، وذلك بعد أن يقوم المصممون بوضع لمساتهم الفنية والتي يصنعون من خلالها موضة الأزياء سنويًا في العالم“.

وأوضح بارت سايتس، نائب مدير قطاع التطوير والابتكار في ليفيز، أن ”استخدام الطرق التقليدية سواء اليدوية أو الكيميائية يرفع المدة المستغرقة لإنجاز تصميم البنطال الواحد إلى مدة بين 8 إلى 12 دقيقة، إذ يتم خلالها إنجاز من 18 إلى 24 خطوة، بينما الطريقة الجديدة فإن التصميم يستغرق تنفيذه للبنطال الواحد حوالي 90 ثانية على مدار 3 خطوات فقط“.

وأكدت إدارة ليفيز أن الشركة تسعى نحو التخلي تمامًا عن استخدام الطرق اليدوية والمواد الكيميائية في صناعة وتصميم وإنتاج بناطيلها بحلول 2020.

وتعد ليفيز إحدى أهم الشركات في عالم الأزياء، التي تحاول -باستمرار- أن تطور من عملها باستخدام التقنيات الحديثة، إذ تعاونت الشركة مع غوغل في مشروع Project Jacquard والذي يتمثل في تصميم جاكيت من قماش جينز ليفيز الشهير وتحته مجموعة من الدوائر والشرائح الإلكترونية التي تجعل المستخدم يجري مكالمات ويتحكم في الموسيقى ويحصل على توجيهات مباشرة خاصة بالطرق عبر سماعة يرتديها في أذنه، كل ذلك عبر لمسات بسيطة يمرر يده بها على أكمام وياقة الجاكيت، والمصمم خصيصًا لقائدي الدراجات الهوائية والبخارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com