”أبل“ تخترع لابتوب بشاشتين ومن دون كيبورد (صورة) – إرم نيوز‬‎

”أبل“ تخترع لابتوب بشاشتين ومن دون كيبورد (صورة)

”أبل“ تخترع لابتوب بشاشتين ومن دون كيبورد (صورة)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

سجلت شركة أبل براءة اختراع جديدة لجهاز فريد من نوعه، وهو عبارة عن جهاز يشبه اللابتوب بشكل كبير، ولكنه لا يحمل لوحة مفاتيح ميكانيكية تقليدية، ويحمل شاشتين بدلاً من ذلك، ولكن براءة الاختراع تكشف سر ذلك وتوضح فكرتها ببساطة، وفقًا لما نشره موقع ذا فيرج التقني.

وفقًا لبراءة الاختراع، الجهاز الجديد تعتمد فكرته على العمل بشاشتين، إحداهما رئيسة من نوع OLED، والأخرى من نوع LCD، والتي يمكن استخدامها كلوحة مفاتيح افتراضية، أو كامتداد للشاشة الرئيسة لمشاهدة الفيديوهات، ويمكن استخدامها لتحويل الجهاز بالكامل إلى مساحة للرسم والتصميم للفنانين يمكن التعامل معها باستخدام أداة رقمية مثل قلم Apple Pencil الذكي.

وأوضحت براءة الاختراع، أن الجهاز يمكن تحويله إلى جهاز متحول من خلال خلع المفصلات التي تربط الشاشتين، بحيث يمكن استخدام الشاشة الأولى وحدها وكأنها عبارة عن جهاز ”تابلت“ طبيعي كأجهزة الآيباد، ولكن تصميم التقنية لا تسمح بأن يتم تحويل جهازي آيباد إلى هذا النوع من الأجهزة.

بالتأكيد براءة الاختراع تلك لن تخرج عن مجرد حبر على الورق، حتى نراها في صورة منتج يصل إلى أرفف متاجر فروع أبل على أرض الواقع، ولكن فكرة ”اللابتوب المتحول“ الذي يمكن استخدامه كتابلت هي موجودة بالفعل في العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، سواء من مايكروسوفت وعائلة أجهزتها المتحولة Surface، أو أي أجهزة من شركات أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com