تاكسي ”أوبر“ الطائر سيدخل الخدمة خلال 5 إلى 10 سنوات

تاكسي ”أوبر“ الطائر سيدخل الخدمة خلال 5 إلى 10 سنوات

المصدر: علا إسماعيل- إرم نيوز

في غضون 5 إلى 10 سنوات سيمكنك حجز سيارة أجرة (تاكسي) طائر ليقلك إلى وجهتك وفقًا لما قاله المدير التنفيذي لشركة ”أوبر“ دارا خسروهاشي في منتدى المستثمرين في طوكيو الثلاثاء.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية يحاول خسروهاشي خلال زيارته لليابان الضغط لتخفيف اللوائح الصارمة الخاصة بسيارات الأجرة في البلاد.

وكانت ”أوبر“ أعلنت عن عزمها إطلاق ”التاكسي الطائر“ للمرة الأولى في العام 2016، وتعمل مع وكالة ناسا للفضاء على إطلاق مشروع ”أوبراير“ في مدينة دبي الإماراتية ومدينتي دالاس ولوس أنجلوس الأمريكتين بحلول العام 2020، كما تطور الشرطة أيضًا نسخة من تطبيق يطلق عليه ”أوبراير“ بحلول العام ذاته.

ووفقًا لـ“أوبر“ فإن الرحلة الجوية لسيارة الأجرة التي تعتمد على الكهرباء بشكل كلي وتنطلق بسرعة 200 ميل في الساعة (320 كيلو في الساعة) أرخص من الرحلة لنفس المسافة برا.

وتأمل الشركة أن تكون الخدمة الجديدة متاحة قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية 2028 في المدينة.

وفي بيان سابق قال رئيس قسم الإنتاج في ”أوبر“ جيف هولدن إنه ”بحلول دورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس سيدخل أوبراير حيز التنفيذ بكثافة“، موضحًا أن اعتماد ”أوبر اير“ على الكهرباء يؤثر إيجايبًا على البيئة.

وبحسب ”ديلي ميل“ البريطانية انضمت ”أوبر“ إلى ”ناسا“ لتطوير نظام إدارة حركة المرور لتطوير خدمة سيارات الأجرة الطائرة ويستطيع المستخدمون طلب ”التاكسي الطائر“ من خلال تطبيق ”أوبر“، وبمجرد اختيارهم الخدمة الطائرة سيتم التوجه إليهم عند أقرب ”مهبط جوي“، ضمن سلسلة من منصات الإطلاق والهبوط المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

ويدعم العديد من المصنعين والمستثمرين تكنولوجيا سيارات الأجرة الطائرة، إذ تنافست شركتان في لوس انجلوس الشهر الماضي على تقديم نماذج مختلفة من الطائرات ذاتية القيادة (دون طيار).

وفي عرض تقديمي لـ“فولو كوبتر“ قال أحد العارضين إنها ”أول سيارة أجرة مستقلة في العالم“، وتم اختبار أول رحلة لسيارة ذاتية القيادة في دبي في خريف 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com