سيارة بدون مقود و لا دوّاسات ستغزو الشوارع في 2019 (فيديوغراف)

سيارة بدون مقود و لا دوّاسات ستغزو الشوارع في 2019 (فيديوغراف)

المصدر: إرم نيوز

أعلنت شركة جنرال موترز عن استعدادها لصناعة سيارتها الجديدة، بدون مقود أو دوّاسات.

السيارة ستخلو من أي تحكم يدوي بحسب الشركة الأمريكية، والتي ستبدأ في إجراءات لطلب رسمي لدائرة النقل للسماح لسيارتها ”كروز إيه في“ لطرحها في الأسواق العام القادم.

وبحسب صحيفة ”الديلي ميل“ فإن جنرال موترز تعتزم أيضًا طرح سيارات تاكسي بدون قيادة، في محاولة للظفر بالمقدمة في سباق القيادة الروبوتية.

وبحسب الشركة المصنعة، فإن السيارة ”ستطابق معايير السلامة الفيدرالية“، وطلبت إعفاءها من بعض القوانين التي لا يمكن اتباعها كون تلك القوانين موضوعة للمركبات ذات القيادة البشرية.

ويخضع الجيل الرابع من السيارات المسيّرة لتجارب واختبارات في مدينتي سان فرانسيسكو وفينكس بالولايات المتحدة. ويقول مصممو السيارة أنها صممت لتكون أكثر انسيابية وبإمكانها فتح أبوابها للركاب تلقائيًا.

وفي إطار سباق تصنيع السيارات ذات القيادة الذاتية، تعتبر شركة جنرال موترز الأولى التي تقرر التخلي عن المقود والدوّاسات بالإضافة إلى أدوات التحكم اليدوي.

ويلوح في الأفق سباق شرس بين عمالقة صناعة السيارات بعد إعلان بعضهم عن شراكات مع شركات تكنولوجيا لتطوير جيل جديد من السيارات، في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، والتي ستسخدم كـ“تاكسي“ في السنوات الثلاث القادمة.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com