الكشف عن ثغرة تسمح بدخول البيوت المغلقة بمفاتيح ”أمازون“

الكشف عن ثغرة تسمح بدخول البيوت المغلقة بمفاتيح ”أمازون“

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

حذّر خبير أمني، مستخدمي مفاتيح أمازون لحماية المنازل، من وجود طرق قادرة على فتح تلك الأبواب، من خلال تطبيق، عبر الأجهزة الذكية.

وبحسب الخبير الأمني، فإن فتح أبواب أمازون بات متاحًا من خلال جهاز يسمح لعمال توصيل الطلبات للمنازل بالدخول للممتلكات الخاصة، حيث يتم تسجيل التسليم عن طريق كاميرا متصلة بالإنترنت، تدعى ”كلاود كام“.

وأفادت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، نقلًا عن الخبير الأمني، أن عملية الاختراق تتضمن وضع جهاز كمبيوتر صغير من طراز ”رازبيري باي“ بالقرب من الباب، بحيث يتعارض مع اتصال مفاتيح أمازون من خلال الشبكة اللاسلكية ”الواي فاي“.

وتمكن الخبير الأمني من برمجة هجوم على الجهاز الذي يرصد استخدام مفتاح أمازون عندما يستخدمه عامل تسليم الطلبات، حيث يقوم الجهاز ببث كمية كبيرة من الصور ليعطل الكاميرا، ومن الممكن منع استجابة القفل الذي ينذر صاحب المنزل من عدم إغلاق الباب.

وقال الخبير ”باختصار، هذه الثغرة تخدع المستخدم ليعتقد أن الباب مغلق، رغم تركه مفتوحًا، ما يترك منزلك عرضة للسرقة“، مشيرًا إلى أن ”تطبيق المستخدم يصبح عاجزًا عن الاستجابة، ما يخدعه أكثر عندما يضغط على زر إعادة الإغلاق“.

ويؤكد الأمنيون أنه يمكن برمجة جهاز الاختراق على إصدار صوت الغلق في الوقت المناسب، لإقناع المستخدم أكثر أنه نجح بإغلاق الباب.

وقالت المتحدثة باسم شركة أمازون ”كريستن كيش“ إن الثغرة التي أشار إليها الخبير لا تستحق القلق، موضحة أن العامل لا يغادر المنزل قبل التحقق جسديًا من إغلاق الباب.

وأضافت أن تطبيق المفتاح يتضمن الكثير من خواص الأمان التي من شأنها منع مثل هذا الاختراق، بما في ذلك نظام يتحقق من مدة فتح الباب لمطابقتها بما صورته الكاميرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة