"آبل" تخزن بيانات مستخدميها على خوادم في الصين

"آبل" تخزن بيانات مستخدميها على خوا...

الشركة تقول إن هذه الخطوة تأتي كجزء من مسعى الشركة لتحسين سرعة وموثوقية خدمة iCloud،حيث أن تحديد مواقع مراكز البيانات الأقرب إلى العملاء يعني خدمة أسرع.

المصدر: إرم- من محمد حشكي

بدأت شركة ”آبل“ الاحتفاظ بالبيانات الشخصية لبعض المستخدمين الصينيين على خوادم في الصين، وهي المرة الأولى التي تقوم بها شركة تكنولوجيا عملاقة بتخزين بيانات المستخدمين على الأراضي الصينية.

ويمثل تخزين بيانات المستخدم في الصين خروجاً على سياسات بعض شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى، ولا سيما شركة ”غوغل“، والتي رفضت منذ فترة طويلة بناء مراكز البيانات في الصين بسبب مخاوف الرقابة والخصوصية.

وقالت ”آبل“ إن هذه الخطوة تأتي كجزء من مسعى الشركة لتحسين سرعة وموثوقية خدمة iCloud، التي تتيح للمستخدمين تخزين الصور والبريد الإلكتروني وغيرها من البيانات، حيث أن تحديد مواقع مراكز البيانات الأقرب إلى العملاء يعني خدمة أسرع.

وقالت ”آبل“ في بيان، الجمعة، إنه سيتم الاحتفاظ بالبيانات على خوادم تقدمها الصين للاتصالات المحدودة ثالث أكبر شركة لاسلكي في البلاد.

فيما قال مصدر مطلع على الوضع، إنه سيتم تخزين مفاتيح التشفير للبيانات على خوادم الصين للاتصالات في الخارج وليس متاحا في الصين للاتصالات.

وقالت ”آبل“ إنها وضعت أنظمة التشفير للخدمات مثل تطبيق الرسائل الخاص بها ”imessage“، وأن ”آبل“ نفسها لا يمكنها فتح الرسائل، فيما عبر بعض الخبراء عن في أن ”آبل“ ستكون قادرة على حجب بيانات المستخدم في حالة طلب الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com