شاهد.. لقطات من الخمسينيات لأول هاتف فيديو – إرم نيوز‬‎

شاهد.. لقطات من الخمسينيات لأول هاتف فيديو

شاهد.. لقطات من الخمسينيات لأول هاتف فيديو

المصدر: منيرة الجمل– إرم نيوز

ربما تكون ”مكالمة الفيديو“ عبر الهواتف الذكية أمرًا عاديًا بالنسبة لمستخدمي اليوم، ولكن الحديث مع الطرف الآخر وجهًا لوجه عبر التليفون منذ بضعة عقود كان ابتكارًا استثنائيًا.

نشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية لقطات فيديو تعود لخمسينيات القرن الماضي ترصد اندهاش الأمريكيين من ابتكار أول هاتف فيديو ”فيديو فون“.

وأظهر مقطع الفيديو صوّر في مكتب مختبرات ”بيل“ بمدينة سان فرانسيسكو سيدة تستخدم الهاتف للتحدث وجهًا إلى وجه مع رجل عبر شاشة إرسال وأخرى للاستقبال مثبتتين فوق الهاتف ذي القرص الدوار.

وأوضحت الصحيفة أن مقطع الفيديو كان جزءًا من فيلم إخباري في العام 1955، مضيفةً أن سعر هذا الهاتف في ذلك الوقت كان 5 آلاف دولار أمريكي، أي ما يُقدر حاليًا بـ 46 ألف دولار.

ويقول المعلق في الفيلم الإخباري مداعبًا الجمهور: إن هاتف الفيديو يمنح السيدات سببًا لقضاء أوقاتهن في التزيين والتجميل قبل إجراء المكالمة.

ولفتت الصحيفة إلى تجمع عدد من الأشخاص حول السيدة ليشهدوا لحظة تجربة الاختراع التكنولوجي لأول مرة بدءًا من تهيئة المتصلة نفسها بوضع المكياج إلى تسجيل رقم الهاتف الآخر عبر القرص الدوار والدخول في محادثة قصيرة مع رجل.

يُذكر، أن أول اتصال بهاتف الفيديو كان العام 1927 ولكن في اتجاه واحد بين وزير التجارة الأمريكي آنذاك ”هربرت هوفر“ ومسؤولي شركة الهاتف في العاصمة واشنطن.

وفي العام 1956، ابتكرت ”مختبرات بيل“ هاتف فيديو بدائياً طوره فيما بعد مهندسون في العام 1963 وأطلقوا عليه ”تليفون الصورة“، وبحلول العام 1971 أصبح الجيل الثاني من ”تليفون الصورة“ جاهزًا للاستخدام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com