خبراء أمريكيون يدعون لتحرك حكومي لمواجهة قراصنة الإنترنت
خبراء أمريكيون يدعون لتحرك حكومي لمواجهة قراصنة الإنترنتخبراء أمريكيون يدعون لتحرك حكومي لمواجهة قراصنة الإنترنت

خبراء أمريكيون يدعون لتحرك حكومي لمواجهة قراصنة الإنترنت

واشنطن- يرى عدد متزايد من خبراء الأمن أن تحركا إيجابيا من الحكومة هو أفضل حل لتفادي كارثة في ظل مخاوفهم من تزايد التهديدات المتعلقة بالإنترنت في جميع أنحاء العالم وعبر مختلف الصناعات.

ورغم أن بعض الخبراء أبدوا غضبهم من نطاق تجسس الولايات المتحدة على الإنترنت، الذي كشفه المتعاقد مع وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن، فإنهم قلقون بشكل أكبر من الأعداء المتفوقين تكنولوجيا الذين يستخدمون أدوات تخريب ويمحون البيانات المخزنة على أجهزة الكمبيوتر ويسرقون الأسرار الدفاعية والتجارية.

وكانت المخاوف والمقترحات بشأن قوانين جديدة وتحرك من الجهات التنفيذية لمواجهة هذه التهديدات أهم المواضيع التي طرحت الأسبوع الماضي خلال تجمع بلاك هات وديف كون في لاس فيجاس وهما من أكبر التجمعات لخبراء الأمن وقراصنة الإنترنت.

وأثناء تجمع بلاك هات تحدث الباحث المعروف دان جير خلال كلمة رئيسية عن ملفات السياسة الوطنية والعالمية.

وقال إن على الحكومة الأمريكية أن تطلب تقارير مفصلة عن انتهاكات الإنترنت الكبرى بالطريقة نفسها التي تصل بها تقارير عن الأمراض المميتة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ودعا جير أيضا، إلى فضح بائعي البرامج وملاحقتهم قضائيا إذا لم يكشفوا عن مصدر شفراتهم للعملاء والعيوب في تلك البرامج التي تؤدي إلى خسائر كبيرة مثل التسلل أو التخريب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com