يتصدرها ”آيفون“.. 10 كلمات تقنية الأكثر بحثًا في غوغل خلال 2017 (صور)

يتصدرها ”آيفون“.. 10 كلمات تقنية الأكثر بحثًا في غوغل خلال 2017 (صور)

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

كشفت شركة ”غوغل“ عن نتائجها السنوية لعمليات البحث التي أجراها مستخدمو الإنترنت حول العالم طوال 2017، والتي كان من ضمنها أكثر 10 كلمات بحث عنها عشاق التقنيات الحديثة طوال العام على متن عملاق البحث على الإنترنت.

موبايل آيفون 8 

​رغم مبيعاته المتواضعة ومشكلاته المتعددة، تربع اسم هاتف أبل ”iPhone 8“ على قائمة أكثر الكلمات المفتاحية التي تم البحث عنها على مستوى العالم، إذ كان الهاتف يشغل انتباه الجميع قبل طرحه، مع وجود جدل حول ما إذا كان الهاتف هو المنتظر الذي ستقدم به ”أبل“ تصميمها ورؤيتها الجديدة للهواتف الذكية، أم أنها ستخرج عن النص وتقدم ”آيفون إكس“، وهذا ما حدث بالفعل، لذا فالغموض وراء نوايا ”أبل“ كان وراء الدفع باسم الهاتف نحو القمة.

آيفون إكس 

​ولتكتمل سيطرة ”أبل“ على القمة، جاء اسم هاتفها المتألق  ”iPhone X“  في المرتبة الثانية، إذ صنع الهاتف ضجة عند الكشف عن تصميمه المختلف، والذي قدم شاشة تشغل واجهة الهاتف بالكامل مع التخلص من زر الشاشة الرئيسة والتعامل بالكامل أصبح عبر حركات الأيدي، كل ذلك بالإضافة إلى بصمة الوجه Face ID وميزة الايموجي Animoji وكذلك مشكلة عجز عمليات إنتاج مكوناته الداخلية، بالإضافة إلى بطء وصوله للمستخدمين.

نينتندو سويتش

​جاء جهاز العاب نينتندو الجديد ”Nintendo Switch“ في المركز الثالث، والذي أعاد العملاق الياباني للأضواء مرة أخرى بعد غياب طويل عن سوق منصات الألعاب، إذ قدم الجهاز الجديد نظامين مختلفين للعب، أحدهما اللعب الثنائي بين لاعبين على شاشة الجهاز بأذرع اللعب، أو توصيل الجهاز بشاشة تلفزيون فيتمكن حتى 8 لاعبين أن يتنافسوا معا.

غلاكسي اس 8

​في المركز الرابع حل هاتف ”سامسونع غلاكسيS8“ والذي حمل تصميم الشركة الجديد لهواتفها وهو يحمل اسم Infinity Display، إذ قدمت الشركة أفضل تصميم لفكرة الشاشة دون حواف بين جميع هواتف أندرويد، كما أضافت الشركة الكورية الجنوبية تقنيات تصوير مميزة.

منصة الألعاب اكس بوكس ون اكس

كشفت شركة مايكروسوفت، عن إصدار جديد من منصتها للألعاب Xbox One X والذي يقدم أداءً متقدمًا وغاية في التطور والتعقيد، وقد ورد اسم هذا الجهاز في المرتبة الخامسة من الكلمات التقنية الأكثر بحثًا على ”غوغل“ للعام الحالي.

نوكيا 3310

​ جاء اسم الهاتف Nokia 3310 في المركز السادس، بعد عودة الهاتف الكلاسيكي إلى العالم من جديد في تصميم وهيئة وإمكانيات عصرية متواضعة.

هاتف رازر فون

​هو واحد من الهواتف التي أثارت جدلًا واسعًا بين عشاق الهواتف الذكية، وخاصة هواة ومحترفي ألعاب الفيديو وألعاب الهاتف، فشركة رازر أثارت مستخدميها من خلال هاتفها الأول الموجه لعشاق الألعاب“Razer Phone“ .

هاتف اوبو اف 5

​على الرغم من إطلاقه خلال فترة قصيرة في شهر نوفمبر، إلا أن شركة ”أوبو“ اجتذبت أعين مستخدمي الهواتف الذكية، وجعلت هاتفها الجديد  Oppo F5 مسار حديثهم، إذ سارعوا لمعرفة كل جديد عن إمكانياته، وقدراته المميزة في ”السيلفي“ من خلال البحث عنه بكثافة على محرك ”غوغل“، إذ حل ثامنًا.

موبايل ون بلس 5 

​وكعادتها كل عام، تمكنت شركة ”ون بلس“ الصينية من لفت الانتباه إلى هاتفها OnePlus 5، خاصة وأن هاتفها ون بلس 5T  قد وصل العام الحالي وحقق مبيعات مميزة، فحل شقيقه الأول في المرتبة التاسعة على مستوى اهتمام مستخدمي بحث ”غوغل“.

موبايل نوكيا 6

​واحتل هاتف جديد من هواتف نوكيا مركزًا آخر، وهو المركز العاشر إذ كان من نصيب هاتفها Nokia 6.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com