ناشطون يتظاهرون أمام سجن بطهران يضم سياسيين إيرانيين (صور)
ناشطون يتظاهرون أمام سجن بطهران يضم سياسيين إيرانيين (صور)ناشطون يتظاهرون أمام سجن بطهران يضم سياسيين إيرانيين (صور)

ناشطون يتظاهرون أمام سجن بطهران يضم سياسيين إيرانيين (صور)

تظاهر العشرات من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين الإيرانيين، الاثنين، أمام سجن "إيفين" شمال العاصمة طهران والذي يضم المئات من المعارضين البارزين والحقوقيين والإعلاميين.

وتأتي المظاخرة بعد يوم من خطاب وجهه الرئيس الإيراني حسن روحاني انتقد فيه ممارسات صحفيين وناشطين في انتقاد بعض المسؤولين.

وقال الإعلامي الإيراني البارز محمد علي نوري زاد في صفحته على "فيسبوك: "إنه قاد تلك الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإفراج عن زعماء سياسيين وناشطين وإعلاميين يتواجدون في سجن إيفين شمال طهران".

وأضاف نوري زاد "أن عوائل وذوي المعتقلين شاركوا في تلك الاحتجاجات المنددة بالإجراءت الأمنية ضد المواطنيين"، مبينا أن "ثلاثة أشخاص من عائلة الرئيس الإيراني الأسبق آية الله هاشمي رفسنجاني شاركوا في تلك الاحتجاجات".

وأضاف أن "عفت مرعشي (زوجة رفسنجاني) وفاطمة وياسر (إبناء رفسنجاني) شاركوا معنا في هذه الوقفة الاحتجاجية"، مؤكدا أن عدد المشاركين بلغ نحو 150 شخصا.

ودعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأحد، لقواعد إعلامية أكثر شفافية في محاولة فيما يبدو لحماية الصحفيين من حملة تشنها قوات الحرس الثوري الإيراني التي تعارض بقوة النفوذ الغربي.

وتشير تقارير منظمات إيرانية أن "نحو 350 معتقلا أغلبهم من الشخصيات السياسية والحقوقية المعارضة يتواجدون في سجن إيفين شمال العاصمة طهران ويخضع لحراسة مشددة وهو تابع لجهاز الأمن للحرس الثوري".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com