جثمان" الإرياني " يصل مطار صنعاء الدولي
جثمان" الإرياني " يصل مطار صنعاء الدوليجثمان" الإرياني " يصل مطار صنعاء الدولي

جثمان" الإرياني " يصل مطار صنعاء الدولي

صنعاء- وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء ،عصر اليوم الثلاثاء، جثمان رئيس الوزراء اليمني الأسبق عبد الكريم الإرياني، المستشار السياسي للرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال مصدر مسؤل في مطار صنعاء الدولي لـ"الأناضول" في تصريح مقتضب، إن" جثمان الإرياني وصل إلى المطار قادماً من مطار القاهرة الدولي،على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية .

ولم يذكر المصدر المسؤل أي تفاصيل إضافية حول من قام باستقبال الجثمان أو موعد تشييعه ودفنه .

وتوفي "عبدالكريم الارياني"، الأحد الماضي، بعد أن أجريت له عملية جراحية في مشفى بمدينة فرانكفورت بألمانيا ووصل جثمانه صباح اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة قادماً من فرانكفورت.

ولد الإرياني، في 20 فبراير/شباط 1935، في حصن إريان بمحافظة إب، لعائلة امتهنت القضاء، وهو ابن أخ الرئيس الثاني للجمهورية العربية اليمنية، القاضي عبد الرحمن الإرياني.

حصل على الشهادة الثانوية عام 1958 من مصر، ثم أكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة، ونال شهادة البكالوريوس في الزراعة من جامعة تكساس، ثم الماجستير من جامعة جورجيا، والدكتوراة من جامعة ييل بكونيتيكت عام 1968، وتزوج عام 1969.

وتقلد الارياني عدداً من المناصب السياسية، منها رئيس الوزراء، ووزير خارجية، ومستشاراً.

ومنذ اجتياح الحوثيين صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، بالتحالف مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، انشق الارياني عن صالح، ووقف في صف الرئيس عبدربه منصور هادي، وعمل مستشاراً سياسياً له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com