ستبقى البحرين أرقى منهم

ستبقى البحرين أرقى منهم

تركي السديري

استدعت البحرين القائم بالأعمال الإيراني لتبليغه بالاستياء الرسمي من التصريحات غير المسؤولة وغير المنطقية الصادرة من طهران.. للأسف نحن الدول النامية في بدايتنا سعينا للنمو وتجاوز هيمنة الدول العظمى عبر التعاون والتبادل الاقتصادي، ولكن إيران للأسف عكس ذلك تماماً، وكأنها مزروعة لتعطيل تنمية دول الشرق الأوسط، وليس فقط العالم العربي، فإيران تتدخل في آسيا الصغرى وجنوب آسيا، أما في العالم العربي فحدّث ولا حرج، لكن في النهاية ماذا سوف تستفيد إيران سوى خسارة شعبها لثرواته التي تُهدر في مغامرات غير مسؤولة؟..

المؤسف والمحزن أن تُتّهم مملكة البحرين بتهم طائفية، الجميع يعلم بأن البحرين كانت وسوف تستمر واحة راقية في العالم العربي للتسامح الديني والمذهبي، وتوّجت البحرين نفسها كأول مركز تجاري في الخليج في مطلع القرن الماضي، حيث كانت جزر البحرين أشبه ما تكون بموانئ للبضائع، ولا تزال أسواق (بوابة البحرين) شاهداً على تعدد الأجناس والطوائف التي اتّسعت لها البحرين للعمل والتجارة..

للأسف كانت إيران في الماضي تدّعي تقدّمها؛ إلاّ أنها في حاضرها وما قبله بقليل لم تحقّق أي مكتسبات سوى إزعاج الدول المجاورة.. وستبقى البحرين مملكة تسعى للنمو والارتقاء، وكذلك بقية دول الخليج، وهي على قلب واحد ضد أي معتدٍ..

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com