أهم أخبار إدارة ترامب

أهم أخبار إدارة ترامب

جهاد الخازن

نصف ما أتلقى من مادة إخبارية كل يوم هو عن دونالد ترامب وادارته، وأمامي مادة مهمة لا أستطيع أن أتناولها كلها فأختار للقارئ التالي:

– الكونغرس طلب تقريراً من لجنة استراتيجية الدفاع الوطني عن مدى استعداد وزارة الدفاع لحرب، والتقرير يحاول تخويف الناس لزيادة مخصصات وزارة الدفاع، هذا مع العلم أن الإنفاق العسكري الاميركي هو أضعاف ما تنفق أي دولة أخرى في العالم على الدفاع.

التقرير يزعم أن الولايات المتحدة قد تخسر حرباً مع روسيا أو الصين، وأن الولايات المتحدة قد تُهزم اذا حاربت على جبهتين في وقت واحد. التقرير يطلب زيادة مخصصات الدفاع.

– أصدرت جامعة براون تقريراً جديداً تقدر فيه إنفاق الحكومة الاميركية منذ إرهاب 11/9/2001 على الحروب ومكافحة الإرهاب، والرقم الذي وصلت اليه الدراسة هو 5.9 ترليون دولار.

هذا الرقم أعلى كثيراً من تقديرات وزارة الدفاع التي تتحدث عن عمليات وقائية في الخارج ونفقات العناية الطبية بالجنود، وأيضاً مثل هذه النفقات في المستقبل.

التقرير الجامعي يقول إنه منذ 2011 الولايات المتحدة حاربت في أفغانستان والعراق وسورية وباكستان واليمن ودول أخرى، وقد أصبح عدد من هذه الحروب عمليات مستمرة ولا عمل لإنهائها.

– السيدة الأولى ميلانيا ترامب هاجمت ميرا ريكارديل، نائبة مستشارة الأمن القومي، فلم يمضِ يوم حتى أخرجت من منصبها. البيت الأبيض قال: ميرا ريكارديل ستبقى مؤيدة للرئيس وهي تترك البيت الأبيض لتتسلم دوراً جديداً داخل الادارة. الناطقة الصحافية سارة هاكابي ساندرز قالت في تصريح رسمي إن الرئيس يشكر الآنسة ريكارديل على خدمتها الشعب الاميركي

وعملها في أولويات الدفاع الوطني.

ميرا ريكارديل كانت تعمل في مكتب السيدة الأولى. كل ما سبق حصل بعد أن كان مجلس الشيوخ ثبّت ميرا في عملها السنة الماضية.

– في غضون ذلك اختبرت كوريا الشمالية سلاحاً جديداً من مستوى تكنولوجي متقدم، وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن هذا السلاح جرى تطويره عبر سنوات.

كان الرئيس كيم جونغ-اون قال في حزيران (يونيو) الماضي بعد قمة مع الرئيس دونالد ترامب إنهما اتفقا على أن تكون كوريا كلها مجردة من السلاح النووي. لا تفاصيل عن السلاح الجديد سوى أن الإعلان عنه جاء بعد أن صورت الأقمار الصناعية قبل فترة قصيرة قواعد للصواريخ في طول كوريا الشمالية وعرضها.

 

– في غضون ذلك طالبت الصحافة الاميركية الرئيس ترامب بالكف عن تهديد المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الاميركية سنة 2016. رئيس الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ السناتور ميتش ماكونيل قال إن عمل المحقق لا يواجه أي خطر لذلك فمجلس الشيوخ غير مضطر لإصدار قانون يحميه. مجلس الشيوخ لم يصدر أي قانون منذ نيسان (ابريل) الماضي والرئيس ترامب لم يطرد مولر من عمله.

– الرئيس ترامب غاب عن قمة آسيا والمحيط الهادي فكان أن روسيا والصين احتلتا قيادة المؤتمر الذي يضم 21 دولة.

الحياة

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة