الشرق: الشباب اللبناني يذهب إلى الموت في سوريا
الشرق: الشباب اللبناني يذهب إلى الموت في سورياالشرق: الشباب اللبناني يذهب إلى الموت في سوريا

الشرق: الشباب اللبناني يذهب إلى الموت في سوريا

الرياض - رأت صحيفة الشرق السعودية أن "الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يحاول إقناع الشباب اللبناني بأنهم إن لم يذهبوا إلى سوريا للقتال إلى جانب قوات بشار الأسد، فإن قوات المعارضة السورية ستأتي إليهم في لبنان لاحقاً لنحرهم وإفنائهم، وبناءً عليه يتحمس الشباب ويتوجهون إلى القتال داخل الأراضي السورية دون أن يدروا أنهم يشعلون ناراً تحتاج إلى سنوات وسنوات لإطفائها".



واعتبرت الصحيفة أن "حسن نصر الله يغرر بالشباب اللبناني؛ بعضهم يعملون في الأصل مزارعين وتجاراً، وأغلبهم من الطلاب؛ فتية مشحونون بخطاب طائفي مقيت ألقى بهم في أتون المعركة، بعضهم يذهب طواعيةً وبعضهم الآخر يذهب كارها لهذه الوضعية".

وقالت الصحيفة إن "آلاف من الشباب اللبناني قرروا ترك أسرهم ووظائفهم ودراستهم بعد أن تعرضوا لعملية "غسيل دماغ" من قِبَل حزب الله".

ورأت أن "خطاب الحزب تحريضي، ساوى بين إسرائيل وشعب سوريا الذي انتفض للحفاظ على حقه في الحياة، وصار قتل السوريين بالنسبة لمقاتليه معركة وجود".

وتطرقت الصحيفة إلى الدور الإيراني في الأزمة وقالت: "إن إيران ففتحت المعسكرات على أراضيها لتدريب الشباب المغرر بهم وإعدادهم للمشاركة في قتل السوريين".

وخلصت الصحيفة إلى أن "حزب الله وإيران يرتكبان جريمة تدمير مستقبل لبنان من خلال إلقاء شبابه إلى التهلكة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com