الموساد يستخدم النساء المغريات لتحقيق أهداف إسرائيل
الموساد يستخدم النساء المغريات لتحقيق أهداف إسرائيلالموساد يستخدم النساء المغريات لتحقيق أهداف إسرائيل

الموساد يستخدم النساء المغريات لتحقيق أهداف إسرائيل

قالت صحيفة إسرائيل "اليوم الاسبوعية"، السبت، إنّ جهاز الموساد الإسرائيليّ لجأ أكثر من مرة لجنود إسرائيليين يحملون جوازات سفر بريطانية وفرنسية لإغرائهم بتسليم جوازات سفرهم وتفاصيلهم الشخصية للجهاز لاستخدامها في عملياته قبل أنْ يعيدها لهم بعد فترة دون أن يعلموا من استخدمها وبماذا استخدمها؟.

وأضافت الصحيفة أنّ الموساد يلجأ لنساء مغريات جدا لا يستطيع الشبان مقاومة إغرائهن يطلب منهن التوجه للجنود الذين هاجروا حديثًا لإسرائيل، وإقناعهم بالتطوع للخدمة العسكرية وإقامة علاقات معهم، ومن ثم الطلب منهم تسليم جوازات سفرهم الأجنبية لخدمة الدولة العبريّة، كما قالت الصحيفة.

وقال جنديان أجريا مقابلة مع الصحيفة بعد عودتهما من إسرائيل إنّ جوازات سفرهم الأجنبية أعيدت لهما قبل إنهاء خدمتهما العسكرية وقبل مغادرتهما إسرائيل، وحملت هذه الجوازات أختاما تشير إلى أنّ شخصًا ما استخدمها لإرسال أشخاص إلى دول مختلفة.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أنّ الجنديين ميّزا أختامًا من دولة أذربيجان وتركيا وروسيا ودولاً أخرى، فيما قال أحد الجنود إنّه تلقى تحذيرًا حين أعيد له جواز سفره من مغبة السفر خلال السنوات القادمة للدول المذكورة وعلى خلفية هذا التحذير توجه الجنديان فور عودتهما إلى بلادهما الأصلية إلى السلطات المختصة وكشفا أمامها ما حدث لهما وطلبا منها حمايتهما من الوقوع في إشكاليات غير متوقعة، كما قالت الصحيفة.

وبموازاة ذلك، فضحت ولأول مرة خمس سيدات يعملن في الموساد الخدمات السرية الإسرائيلية، التي تقوم باستخدام النساء من أجل الدولة العبرية.

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اعترافات السيدات المتورطات في أكثر العمليات خطورة وأهمية داخل الموساد، حيث أوضحت إيفرات؛ وهي واحدة من أهم العميلات في الموساد، أن الأمر مقتصر فقط على المغازلة، ومهما كان الأمر فإن الموساد لا يسمح بأكثر من ذلك، مؤكدة أن حياتها ستنتهي إذا كشف أمرها، ولكنها لا تبالي من أجل أمن إسرائيل-على حد تعبيرها-، أما العميلة أيالا، فقالت عن تأثير هذا الأمر على عائلتها إنها تترك زوجها وأطفالها الثلاثة نائمين في أسرتهم مع دموع في عينيها وغصة في حلقها.

من ناحيته أكد قائد الموساد تامير باردو أن النساء عميلات استثنائيات، مشيداً بقدراتهن وقمعهن للذات من أجل تحقيق الأهداف، موضحًا أن قدرات النساء تعلو قدرات الرجال في فهم الإقليم وقراءة المواقف والوعي المكاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com