أفضل صور الصحافة العالمية لعام 2016

أفضل صور الصحافة العالمية لعام 2016

المصدر: صدوف نويران – إرم نيوز

في بعض الأحيان قد تخبرنا البراءة المرسومة على وجه طفل، المزيد والمزيد عن كفاح بلد ما أكثر مما قد تخبرنا به صور الدمار والدماء.

فصورة الطفلة البريئة ”مها“ ذات خمس الأعوام، والتي أجبرت عائلتها على الهروب من تنظيم داعش، فعلت الكثير، هذه الصورة التقطها المصور الصحفي ماغنوس وينام، لتكشف عن المعاناة التي يعيشها العراقيون على يد الإرهاب. وفازت هذه الصورة بالجائزة الأولى عن فئة ”صور الأشخاص“ في صور الصحافة العالمية.

الجمال الهادئ في صورة ”هيلين“ لروبن هاموند، وهي امرأة تعيش في إحدى الدول النامية ومصابة بمرض عقلي، فازت بالجائزة الثانية للفئة نفسها.

وفازت صور مايكل فينس كيم للرعايا الكوريين الذين يعيشون في الخارج بالجائزة الأولى عن فئة ”قصص الناس“، بينما حاز أنطونيو جيبوتا على الجائزة الثانية لتصويره حيوية التقاليد الإسبانية.

الصور الفائزة تم اختيارها من بين 80408 صور مقدمة من 5034 مصورا من 125 دولة مختلفة. في النهاية، احتوت قائمة الفوز على 45 مصورا من 25 دولة. وسيحصلون على جوائزهم في حفل سيقام في الثاني والعشرين من شهر أبريل/نيسان في العاصمة الهولندية أمستردام.

وفيما يأتي بعض الصور عن فئة الرياضة، والطبيعة، والأخبار، وصور الصحافة العالمية الفائزة لهذا العام:

1. الطفلة مها، أجبرت عائلتها على الهروب من قرية حويجة خارج الموصل قبل سبعة أيام خوفا من تنظيم داعش وبسبب قلة الطعام كما تقول والدتها. ”مها“ هنا تستلقي على فراش متسخ في مركز الإيواء في مخيم ”ديباجة“.

2. هيلين، 41 عاماً ، مصابة بمرض عقلي تطور مع مرور الزمن. وهناك ما يقارب من 80% من الناس الذين يعانون من مشاكل عقلية في الدول النامية ولا يحصلون على أي مساعدة طبية.

3. امرأة تجلس عل كنبة وتربت على رأس الفتاة المتمددة على حجرها بينما تنتظران في أحد مراكز الشرطة في مدينة كاماغواي الكوبية. وصورة لفيدل كاسترو معلقة على الحائط خلفهما.

4. أطفال كوريون يلعبون في بركة السباحة أثناء حفلة عيد ميلاد.

5. ميناء ”بروغريسو“ في المكسيك، نقطة الوصول الأولى للكوريين القادمين من مقاطعة ”يوكاتان“.

6. الأختان أولغا وأدلينا، من نسل الكوريين الذين هاجروا إلى كوبا.

7. ثوب تقليدي لقبيلة المايان الكورية.

8. في الـ 28 من شهر ديسمبر/كانون الأول من كل عام في مقاطعة ألكانتي الإسبانية يقام مهرجان تقليدي تجري فيه الألعاب ومنها لعبة ”الطحانين“، إذ تقوم مجموعتان بالاقتتال باستعمال الدقيق والبيض والماء والقنابل الدخانية الملونة.

9. تقليد عمره 200 عام ويعرف بـ “Els Enfarinats” وهو تذكير بالمذبحة التي قام بها الملك ”هيرود“ وذهب ضحيتها الكثير من المواطنين الأبرياء.

10. صورة أخرى من مهرجان ”الطحانين“. في مقاطعة أليكانتي في إسبانيا.

11. صورة أخرى للتذكير بمذبحة الملك هيرود.

12. كريستين بريس من لاعبات الفريق الوطني في ألعاب أولمبياد ريو 2016 والصورة في مدرسة ”شادويك“ إذ إنها من الخريجات لهذا العام.

13. كارلوس بالديراس الذي نافس على الوزن الخفيف 132 باونداً في الملاكمة في أولمبياد ريو عام 2016 ويظهر هنا في مركز العائلة للألعاب الرياضية في سانتا ماريا.

14. زاك غارت والذي كان من ضمن فريق الولايات المتحدة في رياضة الرماية في أولمبياد ريو 2016 والصورة في المركز الأولمبي للتدريب في تشوا فيستا، كاليف.

15. فالو نوا، وداني بيريت، ومارتين لوسيفو وجاريت بيندير من ضمن فريق الرجبي للولايات المتحدة في أولمبياد ريو 2016.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com