الخليج: لماذا تناقش أمريكا أمن إسرائيل؟
الخليج: لماذا تناقش أمريكا أمن إسرائيل؟الخليج: لماذا تناقش أمريكا أمن إسرائيل؟

الخليج: لماذا تناقش أمريكا أمن إسرائيل؟

قالت صحيفة الخليج الإماراتيّة في افتتاحيتها الجمعة التي جاءت تحت عنوان "الأمن الإسرائيلي" إن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري يزور الأراضي المحتلة ليبحث أكثر من ملف أحدها ويبدو أنه أهمها تقييم أمن الكيان الصهيوني في ضوء المستجدات، وتتساءل: "ما هي المستجدات التي تضطر الولايات المتحدة لأن تناقش الأمن الإسرائيلي؟".



وترى الصحيفة أنّ مناقشات الأمن الإسرائيلي في مجموعها تنطلق من مفهوم واحد لدى القيادة الصهيونية وهو أي وضع قد يؤثر على منظورها لحل القضية الفلسطينية، فكل من لا يرى منظورها أو يُدين انتهاكاتها أو يعترض على سياساتها فهو يشكل خطراً على أمنها .

وتتابع: "ولأنها لا تريد أن تغير من منظورها للتسوية السياسية فهي لا تملك سوى القلق على أمنها، فقادة الكيان الصهيوني على اختلاف مشاربهم وضعوا ثابتاً واحدا أي تحقيق أهداف الكيان الصهيوني التي تتلخص بتصفية القضية الفلسطينية التي تزيد المخاطر على وجود الكيان حاضراً ومستقبلاً".

واختتمت الخليج بالقول إن القتل المتواصل للفلسطينيين والنهب المستمر لأرضهم ومواردهم والسعي الذي لا يكل لإلغاء وجودهم سيزيد المخاطر، "فلا الفلسطينيون يمكن أن يختفوا من الوجود لأن الصهاينة يتمنون ذلك ولا العرب يمكن أن يطمئنوا لوجود مثل هذا الكيان الغاصب القاتل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com