صحافة

تايمز: السعودية غاضبة وتحذر الغرب من اتفاق مع إيران
تاريخ النشر: 23 نوفمبر 2013 15:06 GMT
تاريخ التحديث: 23 نوفمبر 2013 15:06 GMT

تايمز: السعودية غاضبة وتحذر الغرب من اتفاق مع إيران

الصحيفة البريطانية تنقل عن السفير السعودي في لندن قوله إن الاندفاع الأمريكي لضم طهران ضمن إعادة تقييم واسعة للسياسة الخارجية في المنطقة كان أمرا غامضا.

+A -A

لندن- تنشر الصحيفة تقريرا يشير إلى أن المملكة العربية السعودية وجهت تحذيرا إلى الغرب من أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا فشلت الولايات المتحدة وبريطانيا وبقية الدول الكبرى في كبح برنامج إيران النووي الطموح.

وبني التقرير على مقابلة أجرتها الصحيفة مع السفير السعودي في لندن الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز قال فيها: إن ”كل الخيارات متاحة“، في تلميح، حسب الصحيفة، إلى أن دول الخليج الغاضبة والقلقة بشأن طموحات إيران النووية قد تنجر إلى سباق تسلح نووي.

ويشير الأمير محمد في مقابلته مع الصحيفة إلى أن الاندفاع الأمريكي لضم طهران ضمن إعادة تقييم واسعة للسياسة الخارجية الأميركية في المنطقة كان أمرا غامضا.

وقال: إن ”سياسة التهدئة لم تنجح في الماضي ولا أظن أنها ستنجح في القرن الحادي والعشرين“، وأضاف الأمير: ”هذا السبب وراء كون الإحباط موجه فعليا نحو اللاعبين الأساسيين في مجلس الأمن الدولي، فهذه هي مسؤوليتهم.. هم سيشتركون في تحمل اللوم، مهما كانت الصفقة التي ستتم“.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك