البيان: خطوة للأمام في ليبيا
البيان: خطوة للأمام في ليبياالبيان: خطوة للأمام في ليبيا

البيان: خطوة للأمام في ليبيا

أبوظبي - وصفت صحيفة البيان الإماراتية منح البرلمان الليبي المنتخب الثقة لتشكيلة حكومية جديدة قدمها رئيس الوزراء عبدالله الثني بعد جدل سياسي طويل ومحاولتين سابقتين فاشلتين؛ بأنه خطوة للأمام وفي الاتجاه الصحيح في ليبيا التي تعاني ظروفا سياسية وأمنية واقتصادية والتي لازالت تواجه انقسامات بين مكوناتها السياسية وتحركات عسكرية من قبل ميليشيات متفرقة.



وقالت الصحيفة إن هذا التوافق يمثل دافعا قويا لجميع الليبيين للوقوف جنبا إلى جنب لانتشال بلدهم من حالة الفوضى وعدم الاستقرار التي تعصف بها.

وأضافت أن الآمال باتت معلقة اليوم على الحكومة الجديدة التي خرجت من رحم توافق سياسي سبقته حملات تراشق وعقبات سياسية مختلفة أعاقت الإعلان عنها من قبل ما يجعلها محور اهتمام الداخل والخارج الليبي لاسيما مع تعهد رئيسها بأن تجمع حكومته الليبيين جميعا وتعزز وحدتهم وتدعم توافقهم بما يوفر لهم الأمن والاستقرار ويسرع بناء مؤسسات الجيش والشرطة.

وأكدت البيان في ختام افتتاحيتها، أن الحل في ليبيا الغارقة في الفوضى على الصعيدين الأمني والسياسي يجب أن يخرج منها بعيدا عن التدخلات مع ضرورة وقف فوري لإطلاق النار لأنه لا حل عسكريا للنزاع ما يعيد الكرة من جديد في ملعب الفرقاء الليبيين لأنهم وحدهم القادرون على تخطي تلك الأزمة بوضع مصالحهم الفردية جانبا والتركيز على ما في صالح هذا البلد وما يحملهم إلى بر الأمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com