صحافة

البيان: خطوة للأمام في ليبيا
تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2014 10:00 GMT
تاريخ التحديث: 24 سبتمبر 2014 10:00 GMT

البيان: خطوة للأمام في ليبيا

الصحيفة الإماراتية تؤكد أن الحل في ليبيا الغارقة في الفوضى على الصعيدين الأمني والسياسي يجب أن يخرج منها بعيدا عن التدخلات.

+A -A

أبوظبي – وصفت صحيفة البيان الإماراتية منح البرلمان الليبي المنتخب الثقة لتشكيلة حكومية جديدة قدمها رئيس الوزراء عبدالله الثني بعد جدل سياسي طويل ومحاولتين سابقتين فاشلتين؛ بأنه خطوة للأمام وفي الاتجاه الصحيح في ليبيا التي تعاني ظروفا سياسية وأمنية واقتصادية والتي لازالت تواجه انقسامات بين مكوناتها السياسية وتحركات عسكرية من قبل ميليشيات متفرقة.

وقالت الصحيفة إن هذا التوافق يمثل دافعا قويا لجميع الليبيين للوقوف جنبا إلى جنب لانتشال بلدهم من حالة الفوضى وعدم الاستقرار التي تعصف بها.

وأضافت أن الآمال باتت معلقة اليوم على الحكومة الجديدة التي خرجت من رحم توافق سياسي سبقته حملات تراشق وعقبات سياسية مختلفة أعاقت الإعلان عنها من قبل ما يجعلها محور اهتمام الداخل والخارج الليبي لاسيما مع تعهد رئيسها بأن تجمع حكومته الليبيين جميعا وتعزز وحدتهم وتدعم توافقهم بما يوفر لهم الأمن والاستقرار ويسرع بناء مؤسسات الجيش والشرطة.

وأكدت البيان في ختام افتتاحيتها، أن الحل في ليبيا الغارقة في الفوضى على الصعيدين الأمني والسياسي يجب أن يخرج منها بعيدا عن التدخلات مع ضرورة وقف فوري لإطلاق النار لأنه لا حل عسكريا للنزاع ما يعيد الكرة من جديد في ملعب الفرقاء الليبيين لأنهم وحدهم القادرون على تخطي تلك الأزمة بوضع مصالحهم الفردية جانبا والتركيز على ما في صالح هذا البلد وما يحملهم إلى بر الأمان.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك