‫الإعلان عن الفائزين بجوائز بوليتزر للصحافة‬‎
‫الإعلان عن الفائزين بجوائز بوليتزر للصحافة‬‎‫الإعلان عن الفائزين بجوائز بوليتزر للصحافة‬‎

‫الإعلان عن الفائزين بجوائز بوليتزر للصحافة‬‎

فازت وكالة الأنباء البريطانية رويترز مناصفة مع صحيفة نيويورك تايمز بجائزة بوليترز، وذلك عن تصوير الأخبار العاجلة لصور خاصة بأزمة اللاجئين في أوروبا والشرق الأوسط، وفق ما أعلن مجلس أمناء الجائزة .

وقال المجلس في حفل إعلان الجوائز الذي جرى بجامعة كولومبيا في نيويورك الاثنين، إن وكالة أسوشيتيد برس فازت بجائزة بوليتزر للخدمة العامة عن تقرير عن الانتهاكات بحق العمالة في قطاع صناعة الأسماك. تايمز.

وكانت رويترز فازت في السابق بجائزتي بوليتزر، إحداهما عن التغطية العالمية في 2014 ، والأخرى عن التصوير الفوتوغرافي للأحداث العاجلة في 2008.

وفاز مراسلا رويترز جيسون زيب وأندرو مارشال بالجائزة في 2014 لتغطيتهما الاضطهاد العنيف الذي تعرضت له الاقلية المسلمة في ميانمار.

وفي العام 2008 ، فازت صورة إدريس لطيف مصور رويترز، بجائزة بوليتزر، وكانت عن مصور فيديو ياباني أصيب بجروح خطيرة خلال تمدده على رصيف في احتجاج بميانمار.

في حين، اختير مصورو رويترز للاشتراك في الجائزة مع موروشيو ليما وسيرجي بونوماريف وتيلر هيك ودانيال إيتر، من نيويورك تايمز.

ووفقا لمجلس الجائزة، حصلت صحيفة لوس انجليس تايمز على جائزة تغطية الأخبار العاجلة عن نقلها أحداث مذبحة سان برناردينو، بينما حصلت صحيفتا تامبا باي تايمز، وسيراسوتا هيرالدتربيون في فلوريدا، على جائزة الصحافة الاستقصائية.

وأعلن أسماء الفائزين في 21 مجالا ومنها الصحافة والموسيقى والدراما في حفل بجامعة كولومبيا المشرفة على الجائزة.

وجائزة بوليتزر، هي مجموعة من الجوائز والمنح تقدمها سنويا جامعة كولومبيا في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الخدمة العامة والصحافة والآداب والموسيقى.

وبدأت الجائزة في عام 1917 بناء على وصية الناشر الصحفي جوزيف بوليتزر.

وتحظى هذه الجوائز، التي مولت في الأساس بمنحة من رائد الصحافة الأمريكي جوزيف بوليتزر بتقدير كبير، وتمنح في شهر آيار/مايو من كل عام منذ عام 1917.

وتمنح جامعة كولومبيا الجوائز بتوصية من هيئة جوائز بوليتزر، المكونة من محكمين تعينهم الجامعة نفسها ويصل عدد الجوائز الممنوحة سنويا إلى واحد وعشرين جائزة، منها أربع عشرة جائزة في مجال الصحافة، وست في مجال الآداب، وواحدة قي الموسيقى، إضافة إلى أربع منح في مجالات متعددة أخرى.

يتلقى كل فائز شهادة وجائزة نقدية قدرها 10,000 دولار أمريكي، أما الفائز في فئة الخدمات العامة في مسابقة الصحافة فيمنح ميدالية ذهبية.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com