البيان: سوريا والهروب من المسؤولية
البيان: سوريا والهروب من المسؤوليةالبيان: سوريا والهروب من المسؤولية

البيان: سوريا والهروب من المسؤولية

أبوظبي - قالت صحيفة البيان الإماراتية إن الملف السوري يدخل شيئا فشيئا في غياهب النسيان الدولي مع انحسار مقلق في الإرادة الدولية لوضع حل جدي على الأجندة وتهربت القوى الدولية طويلا من الحل الجدي بمقولة توافقت عليها كل الأطراف المتناقضة وهي أن "الحل يقرره السوريون بأنفسهم".



وأضافت أن ما يعرفه القاصي والداني أن السوريين منقسمون حول صيغة الحل بشكل عميق وترك الأمر لهم يعني إدامة الصراع إلى ما لا نهاية.

وأشارت إلى أن هذا المبدأ لا يخفى فيه التواطؤ متعدد الأطراف لإبقاء الصراع مفتوحا على مصراعيه وتعطيل كل صيغ الإلزام الدولية لوضع حد للمأساة السورية المستمرة منذ ثلاث سنوات ولم يكن هناك حل يقرره أهل الصراع بكل حرية وتوافق في حرب بحجم ما يحدث في سوريا بتداخلاته الإقليمية المعقدة.

وقالت إن هذا هروب من المسؤولية إذ لو كان الخلاف في تفصيلات سياسية محددة لأمكن القول إن السوريين وحدهم يقررون الحل لكن ما يجري نجم عنه تهجير ملايين السوريين ومقتل أكثر من 200 ألف شخص واعتقال واختفاء مئات الآلاف ودمار مدن وبلدات بكاملها.

وأكدت البيان في ختام افتتاحيتها أن هذه الدموية لا يمكن أن يترك القرار بوقفها للمتحاربين ما لم يكن هناك إلزام دولي وتهديد بعقوبات جدية رادعة فسوريا تشهد واحدة من أكبر الكوارث الإنسانية في العالم بتجاهل غير مبرر من المجتمع الدولي.. متسائلة بعد كل هذا ما قيمة القول إن "الحل يقرره السوريون بأنفسهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com