صحافة

المدينة: هرطقات المالكي
تاريخ النشر: 19 مارس 2014 14:21 GMT
تاريخ التحديث: 19 مارس 2014 14:22 GMT

المدينة: هرطقات المالكي

الصحيفة السعودية ترى أن المالكي أحد الأسباب الرئيسة في عودة الإرهاب إلى العراق من خلال تكريسه للطائفية وميله نحو استعداء الآخرين.

+A -A

الرياض- تستنكر صحيفة ”المدينة“ السعودية اتهام رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للسعودية بدعم الإرهاب في العراق، رغم اعتراف العالم كله بجهود المملكة الحثيثة في مكافحة الإرهاب التي توجت بإستراتيجية عامة تبلورت معالمها بصدور بيان الداخلية الذي يجرم كل من ينتمي أو يؤيد أو يدعم أو يتعاطف مع المنظمات الإرهابية.

وتستغرب أن اتهام المالكي جاء قبل يومين من دعوته لعقد مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب في بغداد، في الوقت الذي يدرك فيه جيدًا أن أي مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب لا تدعى إليه السعودية لا يمكن أن يكتب له النجاح؛ لأنها صاحبة واحدة من أنجح الإستراتجيات الأمنية لمكافحة الإرهاب في العالم بشهادة الخبراء الأمنيين الدوليين.

وتقول الصحيفة إن: ”المفارقة تكمن في أن المالكي ينظم هذا المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب رغم علمه بأنه أحد الأسباب الرئيسة في عودة الإرهاب إلى العراق مجددًا من خلال تكريس الطائفية في حكمه للبلاد، إضافة إلى ميله نحو استعداء الآخرين.

وتجدد ”المدينة“ في ختام افتتاحيتها استهجان السعودية لتصريحات المالكي العدوانية وغير المسؤولة، وتؤكد تصميم المملكة ملكًا وحكومة وشعبًا على مواجهة الإرهاب واجتثاثه من تربة الوطن غير ملتفتة إلى هذا النوع من الهرطقات التي يحاول المالكي من خلالها تغطية فشله الذريع في عودة الأمن والاستقرار للعراق.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك