الشرق: الأسد استنفد فرصته
الشرق: الأسد استنفد فرصتهالشرق: الأسد استنفد فرصته

الشرق: الأسد استنفد فرصته

الرياض- قالت صحيفة "الشرق" السعودية إن بشار الأسد استنفد جميع الفرص التي منحها له العالم على مدى ثلاث سنوات، وأثبت أنه يعمل وفق قاعدة إما أن تعود سوريا إلى ما كانت عليه قبل آذار/مارس 2011 أو أن لا تكون لأحد.

وتضيف الصحيفة أن النظام السوري: " يمهد لإجراء انتخابات رئاسية جديدة بنكهة الاستفتاء على شخصه، والنتيجة محسومة سلفاً في إطار عملية "ديكورية"، ما يعني أن نظامه غير مقتنع أصلاً بمسألة الحوار مع المعارضة لإيجاد حل سياسي للأزمة.

وترى أن ضيق الأفق السياسي الذي يتسم به الأسد يتزامن مع تمكنه من دخول عدة مناطق كانت المعارضة تسيطر عليها، وهذا كفيلٌ بدفعه إلى ممارسة مزيد من العناد في مواجهة شعبه.

وتتابع الصحيفة السعودية أن: "أي انتخابات في سوريا حالياً ستكون مهزلة سياسية وقانونية، فيما

الملايين من السوريين لا يملكون رفاهية التصويت في الانتخابات لأنهم موزعون على الملاجئ ومناطق النزوح، ما يبطل أي اقتراع، إذ لا يمكن الحديث عن انتخابات في حين يُحرَم الناخب من الحياة".

وتخلص الـ"شرق" إلى أن المعطيات تحتم على المجتمع الدولي احباط محاولاته هذه بممارسة مزيد من الضغط عليه وتقديم دعم أكبر للائتلاف السوري الوطني المعارض كممثل وحيد وشرعي للشعب السوري، إلى جانب ممارسة ضغوط على حلفاء الأسد الداعمين له بالسلاح والمقاتلين.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com