صحيفة ألمانية: داعش يعاني من مشاكل مالية
صحيفة ألمانية: داعش يعاني من مشاكل ماليةصحيفة ألمانية: داعش يعاني من مشاكل مالية

صحيفة ألمانية: داعش يعاني من مشاكل مالية

كشفت صحيفة "فرانكفورتر ألغيميني سونتاغ زيتونغ" الألمانية في عددها، الأحد، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بات يعاني من مشاكل مالية، حيث يعرض إعادة جثث مقاتلين أكراد قتلوا في المعارك معه مقابل مبالغ مالية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن التنظيم يسعى إلى تسليم القوات الكردية جثث مقاتليها الذين قتلوا في المعارك معه مقابل مبالغ تراوح بين عشرة آلاف و20 ألف دولار للجثة، معتبرة أنه من غير المرجح أن يتمكن التنظيم من الاستفادة من هذه الجثث عبر بيع أعضائها لأنه لا يملك التقنيات والخبرات الطبية التي تتيح له القيام بذلك.

وأشارت الصحيفة الألمانية أن التنظيم المتطرف خفض رواتب مقاتليه بنسبة الثلثين ولم يعد حالياً يتمكن من بيع برميل النفط بأكثر من عشرة إلى 20 دولاراً.

وأوضحت أيضاً أن عمليات القصف المتواصلة للتحالف الدولي على المنشآت النفطية الواقعة تحت سيطرة التنظيم، أدت إلى عرقلة عمليات تهريب النفط والحد من إنتاجه، ليخسر بالتالي قسماً كبيراً من موارده المالية.

وكان مجلس الأمن أصدر في منتصف شباط /فبراير الماضي بياناً بالإجماع لتجفيف منابع تمويل "داعش" و"جبهة النصرة" خصوصاً عبر النفط وتهريب الآثار والفديات المالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com