صحافة

الخليج: مصر ستهزم الإرهاب حتماً
تاريخ النشر: 18 فبراير 2014 9:22 GMT
تاريخ التحديث: 18 فبراير 2014 9:22 GMT

الخليج: مصر ستهزم الإرهاب حتماً

الصحيفة تتحدث عن التفجير الإرهابي الأخير في سيناء وتعتبر أنّه جزء من خطة تنفذها جماعات إرهابية لتدمير مقومات مصر الاقتصادية وضرب الأمن والسياحة في سيناء التي تشهد تعافياً.

+A -A

وتقول الصحيفة إنّ هذه الجماعات الإرهابية لا تعنيها مصر بالأساس، ولا المؤسسات، ولا مصالح الشعب المصري، ولا حتى الإنسان بوصفه قيمة كبرى. هي تنكر معنى الوطن وما يمثله وجودياً وجغرافياً وحضارياً وتاريخياً، هي متلبسة بأفكار ملتبسة في فهمها الخطأ للدين وروحه ومعناه، لذلك هي تسيء إلى نفسها بادّعاء حملها أفكار الدين وقيمه، كما تسيء إلى الدين بتحويره وتزويره وادّعاء امتلاكها له وحدها، أي ”خصخصة“ الدين كي يكون في خدمتها وخدمة أهدافها.

وتضيف إنّ مصر التي تعبر مرحلة انتقالية حاسمة لتعزيز ثورتها وتحقيق أهداف الملايين التي لفظت حكم ”الإخوان“ بعدما كشفت حقيقتهم المزيفة، تواجه لا شك تحدياً مع هذه المجموعات الإرهابية، وهي قادرة على هزيمتها بوحدة شعبها مع قواتها المسلحة، وبإرادة وتصميم على التخلص ممن انشقوا عن الوطن وروحه وفكره، وينفذون أجندات أجنبية تستهدف مصر ومنعها من الوقوف على قدميها والقيام بدورها القيادي والريادي في المنطقة العربية.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك