عكاظ: حزب الله وتخريب لبنان

عكاظ: حزب الله وتخريب لبنان

الرياض – اعتبرت صحيفة عكاظ السعودية، أن انطلاق سلسلة الحوارات بين تيار المستقبل مع حزب الله، كان خطوة إيجابية بهدف تخفيف الاحتقان وإنهاء التصعيد وتعزيز الوحدة الوطنية بين جميع اللبنانيين بكافة طوائفهم وانتماءاتهم السياسية.

وانتقدت الصحيفة، حزب الله، الذي يريد تفصيل الحوار على مقاسه الطائفي والاستمرار في اختطاف القرار السياسي اللبناني وإدخال لبنان في أتون الطائفية والفوضى السياسية.

وقالت: ليس هناك شك أن الحوار عادة ما يفتح الآفاق ويسلك المخارج ويقدم الحلول للأزمات مهما كانت صعوبتها، إلا أن حزب الله يرفض الحلول ومستمر في عناده لإدخال الشعب اللبناني في أتون الخلافات وتوريط لبنان من خلال مغامراته والتي ستعمل على إغراق لبنان في الحروب من الخارج والداخل خاصة أن حزب الله يعتبر المعوق الرئيس الذي ساهم في تأخير انتخاب الرئيس اللبناني الجديد وشغور منصب الرئيس لفترة طويلة بسبب استمرار مقاطعته لاجتماعات البرلمان والذي أدى إلى افتقاد الوصول إلى النصاب.

ورأت أن الحوار اللبناني بين المستقبل وحزب الله، يحتاج من أجل نجاحه، لطرفين يؤمنان سوياً بالحوار ومتطلباته، يؤمنان سوياً بأن الدولة هي الهدف وأن القانون هو المطلوب لكي ينتقل لبنان من أمواج القلق إلى ضفة الأمان.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com