صحافة

المدينة: حتى يمكن إيقاف نزيف "جنيف"
تاريخ النشر: 01 فبراير 2014 12:05 GMT
تاريخ التحديث: 01 فبراير 2014 12:05 GMT

المدينة: حتى يمكن إيقاف نزيف "جنيف"

الصحيفة السعودية تؤكد أنه دون موقف دولي حازم وفي غياب توافق حقيقي في الرؤى بمحادثات مونترو لن يهدر العالم فرصة للسلام ولا وقتًا في التفاوض بلا نتيجة فقط، وإنما سيفقد أيضاً عشرات الآلاف من السوريين حياتهم فيما يلحق ملايين آخرون بقوائم النازحين والمشردين.

+A -A

الرياض – قالت صحيفة المدينة السعودية، ”إن محادثات جنيف 2 انتهت ولكن دون أي حلول تذكر للأزمة السورية الممتدة منذ 3 سنوات، حيث كانت حصيلة القتلى 120 ألف على الأقل، فيما تجاوزت الجرحى حاجز الـ200 ألف بينما قارب عدد اللاجئين على الأربعة ملايين سوري“.

وأضافت إن تشكيل حكومة انتقالية تستطيع تلبية مطالب السوريين دون أن يكون لبشار الأسد أو من تلوثت أيديهم بدماء السوريين أي دور فيها، هو مطلب الائتلاف السوري وهذا ما تشدد عليه السعودية في شتى المحافل الدولية، كان آخرها كلمة مندوب المملكة الدائم لدى مجلس الأمن الدولي عبدالله المعلمي، أمام المجلس أمس الأول الخميس، حين شدد على موقف المملكة المطالب بحكومة انتقالية لا يكون الأسد أو أي ممن تلوثت أيديهم بدماء السوريين جزءًا منها.

وأشارت إلى أنه بدون موقف دولي حازم وفي غياب توافق حقيقي في الرؤى بمحادثات مونترو لن يهدر العالم فرصة للسلام ولا وقتًا في التفاوض بلا نتيجة فقط، وإنما سيفقد أيضًا عشرات الآلاف من السوريين حياتهم فيما يلحق ملايين آخرون بقوائم النازحين والمشردين.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك