صحافة

اليوم: الاستيطان حاجز في طريق السلام
تاريخ النشر: 31 يناير 2014 10:59 GMT
تاريخ التحديث: 31 يناير 2014 11:01 GMT

اليوم: الاستيطان حاجز في طريق السلام

الصحيفة السعودية ترى أن إعلان الحكومة الإسرائيلية موافقتها على بناء 272 وحدة استيطانية بالضفة الغربية، عشية مغادرة وزير الخارجية الأمريكي فلسطين المحتلة؛ يعكس النية على إحباط مبادرة كيري، في التوصل إلى تسوية مقبولة مع الفلسطينيين.

+A -A

الرياض – رأت صحيفة اليوم السعودية، أن الرحلات المكوكية الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أشاعت جواً من التفاؤل بقرب التوصل إلى حلول عملية، تضمن تلبية الحد الأدنى من المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني، الرازح تحت الاحتلال قرابة خمسة عقود.

وبيّنت أن إعلان إدارة الرئيس أوباما عن نيتها في السير قدما للتوصل إلى تحقيق سلام دائم، يضمن حقوق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، بالضفة الغربية وقطاع غزة، قد عزز حالة التفاؤل.

لكنها أشارت إلى أن إعلان الحكومة الإسرائيلية موافقتها على بناء 272 وحدة استيطانية بالضفة الغربية، عشية مغادرة وزير الخارجية الأمريكي فلسطين المحتلة؛ يعكس النية على إحباط مبادرة وزير الخارجية الأمريكي، في التوصل إلى تسوية مقبولة مع الفلسطينيين.

وقالت: ”الذي يتفاوض على أساس اعتبار الضفة الغربية أرضا محتلة، ويتهيأ لتسليمها لأصحابها الشرعيين، لن يواصل نهجه التوسعي، في مصادرة الأراضي والممتلكات، بقلب الضفة، واعتبارها غنيمة لاستكمال مشاريعه الاستيطانية“.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك