صحافة

اليوم: عندما يهاجم حسن روحاني دول الخليج
تاريخ النشر: 15 يناير 2015 8:38 GMT
تاريخ التحديث: 15 يناير 2015 8:38 GMT

اليوم: عندما يهاجم حسن روحاني دول الخليج

الصحيفة السعودية ترى أنه من الأولى لإيران الاهتمام بمواطنيها، ومعالجة مشكلاتها الداخلية أولا، مع قومياتها التي تناضل للحصول على حقوقها الوطنية المشروعة داخل الدولة.

+A -A

الرياض – سخرت صحيفة اليوم السعودية، من محاولات إيران تحميل المملكة وزر انخفاض أسعار البترول، والمملكة نفسها متضررة منها.

وقالت: ”إن إيران – التي أهدرت ثرواتها على دعم التنظيمات المتطرفة في كل مكان، وعلى التسلح، وحرمت المواطن الإيراني من فرص التنمية – تستشعر اليوم ثقل أخطائها التاريخية بحق مواطنيها، المواطنين الذين ولدوا منذ الثورة، وهم يحلمون بالدولة، دولة التنمية والاستقرار، عوضا عن السعار الطائفي، السعار الذي يحمل الشعب الإيراني إلى حدود التاريخ، لا إلى مشارف المستقبل.

وأشارت إلى أنه بدلاً من دولة الرفاه، وبدلا من أن يسعد المواطن الإيراني باستغلال ثروات بلاده تنمويا وايجابيا، يرى بعينه اليوم، كيف تبدد هذه الثروة، وكيف ابتلع الحرس الثوري الدولة؛ التي يجب أن تكون لجميع مواطنيها، لا للفرس حصراً.

ورأت الصحيفة أنه من الأولى لإيران الاهتمام بمواطنيها، ومعالجة مشكلاتها الداخلية أولا، مع قومياتها التي تناضل للحصول على حقوقها الوطنية المشروعة داخل الدولة، قبل أن تفكر في الانفصال، بسبب الدستور الإيراني الذي يصنف هذه القوميات من الدرجة الثالثة، وربما الخامسة.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك