البيان: وحدة عالمية ضد الإرهاب

البيان: وحدة عالمية ضد الإرهاب

أبوظبي – قالت صحيفة البيان الإماراتية إنه في مشهد للتنديد بالعنف وكبح جماح الإرهاب الذي يغزو أكثر من دولة، شهدت العاصمة الفرنسية باريس مدا بشريا قياسيا في الشوارع فاق عدده 3.7 مليون نسمة يتقدمهم قادة وممثلو دول ساروا وسط الدموع والابتسامات دون أن يسجل أي حادث تعبيرا عن رفضهم الإرهاب الذي ضرب قلب العاصمة على مدى ثلاثة أيام في مشهد نادر يستحق التقدير والإشادة.

وأشارت إلى أن هذه المسيرة غير مسبوقة من حيث بعدها العالمي ومشاركة القادة الأجانب الذين ساروا جنبا إلى جنب على مسافة مئات الأمتار وسط حشود رفعت أعلام عدة دول تعيش أزمات حقيقية مثل فلسطين ولبنان وأوكرانيا تزامنت مع مؤتمر دولي حول الإرهاب ورافقتها تحركات شعبية في عدة بلدان عربية وغير عربية للتنديد بسقوط ضحايا من مختلف الديانات والأصول والأعراق والتوجهات في فرنسا.

وأكدت الصحيفة أن اتحاد العالم بمسيرة تاريخية في باريس ضد الإرهاب رسالة واضحة وحازمة إلى المتطرفين والجماعات المتشددة بمختلف توجهاتها بأن تراجع نفسها مليون مرة قبل أن تخطط أو تنفذ جرائم جديدة بحق مدنيين أو بما يهدد استقرار دول في العالم والمنطقة.

وأضافت أن هذا المشهد هو مشهد تتطلع إليه شعوب عدة عانت ظلم وويلات الحروب والدمار وتمنت أن تكون محط اهتمام قادة وشعوب العالم كالعاصمة الفرنسية التي وصفها قادتها خلال المسيرة بأنها عاصمة العالم رغم التحفظات بشأن استغلال الحدث للإساءة لديننا الإسلامي الحنيف ورسولنا الكريم مجددا.

وأوضحت أن اللافت أن السمة الغالبة على تلك الوقفة العالمية هي التنديد بالإرهاب الذي لا دين له والذي لم يستثن المسلمين من عمليات القتل والتنكيل وجرائمه البشعة والوقوف يدا واحدة ضد التطرف والعنف بغض النظر عن جذوره وبغض النظر عن مرتكبيه.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com