"الغارديان" تكذب تصريحات "كيري" حول "داعش"

"الغارديان" تكذب تصريحات "كيري" حول...

الصحيفة البريطانية تؤكد أن اعتماد الولايات المتحدة على قوة السلاح فقط في مواجهة التنظيم الإرهابي سيجعل من الصعب القضاء عليه قريبًا.

المصدر: القاهرة- من محمود نبيل

كذبت صحيفة ”الغارديان“ البريطانية تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول النجاحات التي يحققها التحالف الدولي في حربه ضد ”داعش“، موضحة أنها تبدو لا أساس لها من الصحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن كيري يعي جيدًا أن التنظيم الإرهابي يحقّق انتصارات عسكرية متتالية على أرض العراق، وأن ضربات التحالف الجوية لا تؤثر بشكل واضح في تقدمه.

وتابعت أن ادعاءات الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قدرة ضرباتها على هزيمة التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا غير صحيحة، مشيرة إلى أن المواد الإعلانية التي ينشرها ”داعش“ على مواقع التواصل الاجتماعي تثبت سيطرته بشكل كامل على مساحات شاسعة من الأراضي بسوريا والعراق.

وشددت الصحيفة البريطانية على أن تدمير تنظيم ”داعش“ في العراق وسوريا يبدو أمرًا مستحيلًا حاليًا، في ظل إصرار الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها على استخدام القوة العسكرية وحدها، دون أدنى استخدام للقوة الدينية الناعمة في حل الأزمة.

وتوقعت، في سياق تقرير نشرته، السبت، أنه في حال استمرار الولايات المتحدة الأمريكية على أسلوبها المعتاد في استخدام القوة العسكرية فقط لهزيمة، أن يستمر التنظيم الإرهابي متصدرًا لعناوين صحف الغرب في 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com