الخليج: هدف إسرائيلي يتحقق
الخليج: هدف إسرائيلي يتحققالخليج: هدف إسرائيلي يتحقق

الخليج: هدف إسرائيلي يتحقق

أبوظبي - قالت صحيفة الخليج الإماراتية إنه إذا كان اتفاق سايكس بيكو عمل على تقسيم الأمة العربية إلى دول وفقاً لمصالح الاستعمار البريطاني الفرنسي آنذاك ورسم خريطة مشوهة للمنطقة منزوعة من جذورها التاريخية والقومية وإقامة كيانات قطرية لا تستطيع الخروج من حدودها المصطنعة نحو آفاق التوحد وإن حاولت يتم ردعها وإعادتها إلى القمقم وأقيمت لها جامعة عربية؛ هي في الواقع غير جامعة إذ تم حصر دورها ومهمتها بالتنسيق إذا توفر الإجماع ونادراً ما تحقق هذا الإجماع.



وأضافت أنه وما لم يستطع الاستعمار تحقيقه من مزيد في تفكيك وتذرير عرى الأمة على مدى حوالي قرن فإن العرب يتولون هذا الأمر بأنفسهم الآن وبما يحقق تماماً أهداف كل الطامعين بالأرض العربية وتحديداً ما يحقق أهداف آباء الصهيونية العالمية الذين زرعوا إسرائيل في المنطقة كي تكون حاجزاً بين مشرق الأمة العربية ومغربها وتمنع وحدتها وتتحول إلى قاعدة متقدمة للدول الغربية وتعمل على تحقيق أمنها من خلال التوسع والعدوان وضرب كل مقومات القوة العربية وإضعاف إمكانات الأمة ونزع كل ما يمكن أن يوفر لها المناعة وذلك بضرب مكونات وحدتها الوطنية وإقامة كيانات طائفية ومذهبية وإثنية على شاكلتها وبما يوفر لها الأمان.

وأكدت الصحيفة أن هذا سعي صهيوني قديم. ولعل مراجعة ما كتبه آباء الصهيونية حول دور "إسرائيل" في المنطقة وما تسعى إليه سوف تجده يتحقق الآن وكأن الأدوات التي تقوم بها هي أدوات تلتقي أهدافها تماماً مع أهداف الصهيونية وتترجمها على الأرض.

واختتمت الصحيفة بالتساؤل ..هل مجرد صدفة أن تعمل بعض القوى التي تحمل هوية إسلامية وتتلطى بالإسلام وترفع راياته بهتاناً وتزويرا أن تتولى نيابة عن كل أعداء الأمة كل هذه الأعمال المنكرة من إرهاب وتكفير وارتكاب مجازر خارج أي تصور لعقل بشري؟ هل مجرد صدفة أن يحصل ذلك وبهذا العنف الأعمى بعد فشل مشروع "الإخوان" وسقوطهم في مصر؟

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com