الشرق: الفيتو الأمريكي يصنع الإرهاب
الشرق: الفيتو الأمريكي يصنع الإرهابالشرق: الفيتو الأمريكي يصنع الإرهاب

الشرق: الفيتو الأمريكي يصنع الإرهاب

الرياض - أعادت صحيفة الشرق السعودية، إلى الأذهان، الفيتو الأمريكي قبل أربع سنوات ونيف، والذي استخدمت إدارة الرئيس أوباما ضد تسلم القيادي العراقي إياد علاوي منصب رئيس الوزراء رغم فوزه بالانتخابات البرلمانية.



وقالت: إن الإدارة الأمريكية انحازت بشكل مطلق إلى جانب منافسه الذي حصل على عدد أقل من المقاعد في البرلمان نوري المالكي، وتسلم السلطة في بغداد، ليقود البلاد نحو الكارثة التي نتج عنها تنظيم "داعش" الإرهابي، بالإضافة إلى المليشيات الطائفية التي رعاها المالكي مع وزراء داخل حكومته، وما يعاني منه العراق اليوم كان بسبب الفيتو الأمريكي ضد وصول إياد علاوي إلى حكم العراق.

وتابعت قائلة: اليوم تستعد واشنطن لاستخدام الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار فلسطيني يريد إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وبالطبع إذا استخدمت الإدارة الأمريكية الفيتو سيضاف إلى عشرات المرات التي استخدمت فيها الفيتو للدفاع عن الدولة المحتلة ضد حقوق الفلسطينيين التي تقرها كافة الشرائع والقوانين الدولية.

ورأت أن الاستخدام المتكرر للفيتو ضد الحقوق الفلسطينية من قبل الإدارات الأمريكية المتتالية، أسهم في تأجيج وتعقيد الصراع العربي الإسرائيلي، ما أنتج منظمات وأحزاباً متطرفة ومتشددة على جانبي الصراع عقدت شروط الحل، وأضعفت السياسة الأمريكية التيارات المعتدلة التي ترغب في حل للدولتين وإنهاء الاحتلال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com