البيان: ليبيا والحوار الموعود
البيان: ليبيا والحوار الموعودالبيان: ليبيا والحوار الموعود

البيان: ليبيا والحوار الموعود

أبوظبي - حذرت صحيفة البيان الإماراتية من أن وضع بعض الأطراف في ليبيا شروطا تعجيزية لإفشال حوار المصالحة، من شأنه وضع العصا في عجلة تحقيق توافق سياسي ينهي الاقتتال الداخلي في هذا البلد.



ورأت أن الفوضى العارمة التي أصبحت السمة الرئيسة صدت كل الأبواب أمام فرص الخروج من حلقة العنف المفرغة والحقيقة التي يعلمها الجميع أن بلادهم تخرب وتدمر وتحرق بأيديهم فجل الميليشيات للأسف متوهمة أنها على حق وهذه من أخطر عقليات التدمير الذاتي للوطن.

وقالت: "إن ليبيا وطن تحكمه ميليشيات وقوى خارجية تفعل ما تريد وما يحلو لها في أرض ليبيا التي دمرت بمؤامرة دنيئة جعلت منها بلد القتل والأحقاد والضغينة والمؤسف أن الفوضى الأمنية لا يدفع ثمنها إلا الشعب الليبي فكل طرف متمسك بسياسته دون البحث عن لحل لكل المشكلات".

وأكدت الصحيفة، حاجة المجتمع الليبي للدخول في حوار جاد يلتزم الجميع بمخرجاته ويضمن بسط الدولة سيطرتها على كامل التراب الليبي دون أن تنازعها أي جهة.

وطالبت البيان في ختام افتتاحيتها بتكريس لغة التسامح مع الخصوم لإقامة نظام ديمقراطي يتساوى فيه جميع الليبيين أحرارا أمام القانون وأمام الدستور وتجنيد دعم دول الجوار لتسوية الأزمة الليبية دبلوماسيا بمبادرات تكميلية جنبا إلى جنب مع رعاية المنظمة الدولية للحوار بين الليبيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com