ديلي تلغراف: اعترافات منشق عن تنظيم داعش
ديلي تلغراف: اعترافات منشق عن تنظيم داعشديلي تلغراف: اعترافات منشق عن تنظيم داعش

ديلي تلغراف: اعترافات منشق عن تنظيم داعش

لندن - في مقالة لروث شيرلوك في صحيفة ديلي تلغراف بعنوان "قتال في داعش بلا قضية سوى قضيته الخاصة".

تقول شيرولوك في مقابلة مع حارس لقيادي في داعش ، منشق عن الجماعة: إنّ المسلح صدام جمال هدد أما وأبا بالسلاح، بينما قتل مسلحون من زملائه أبناءهما الواحد تلو الآخر.

وتضيف شيرولوك أنّ المقاتل والقيادي في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لم يشعر بأي ندم لقتل الأسرة السورية، حسبما قال حارسه، كما أنه لم يشعر أنه كان ينفذ مشيئة إلهية، فبالنسبة له يمثل الانضواء تحت لواء جماعة مسلحة متشددة أمرا عمليا ماديا فحسب.

وقال الحارس الشخصي السابق، والذي يطلق على نفسه اسم أبو عبد الله، لشيرلوك "صفوا الأبناء وفقا لسنهم بدءا بصبي في الثالثة عشرة. وبعد ذلك علقوا رؤوس الأبناء على سور المدرسة التي كانت الأسرة تختبئ فيها."

وقال أبو عبد الله للصحيفة إنّ جمالا كان تاجر مخدرات ثم كان مقاتلا في الجيش السوري الحر المدعوم من الغرب، وكان يزعم أن له صلات بالمخابرات الأمريكية.

وتقول شيرلوك إنّ هذه قد تبدو قصة غريبة لحياة صاحب ايديولوجية دينية، ولكن الحوار الذي أجرته مع أبي عبد الله يوضح أن قادة تنظيم الدولة الإسلامية أقل من حيث "النقاء الديني" مما تشير إليه الدعاية الخاصة بهم.

وتضيف أن جمالا، الذي يعد الآن الرجل الثاني لتنظيم الدولة الاسلامية في العمليات العسكرية في شرق سوريا، كان حتى العام الماضي قائدا في المجلس العسكري الأعلى، الذي ينسق بين جماعات المعارضة المسلحة التي تتلقى أسلحة وأموالا من الحلفاء الغربيين بدعم المخابرات المركزية الأمريكية.

وقال أبو عبد الله إنه بعد انضمام جمال لداعش، نهج نهج غيره من أمراء التنظيم في العنف والقتل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com