عكاظ: الشرعية في ليبيا

عكاظ: الشرعية في ليبيا

الرياض – رأت صحيفة عكاظ السعودية أن الجيش الوطني الليبي يحقق تقدما ملحوظا على طريق مواجهة المجموعات والميليشيات في بنغازي بهدف إعادة الأمن والاستقرار وحفظ وحدة البلاد وحمايتها من أن تكون مسرحا يجذب الإرهابيين والمرتزقة والميليشيات الحزبية ذات الأهداف الخاصة.

وقالت إن هذا التقدم، الذي يحققه الجيش ضد المجموعات القتالية، يتطلب مظلة سياسية من دول الجوار تساعد على وضع ترتيبات تضمن غلق الحدود الليبية أمام المقاتلين الأجانب وتسد الطريق في وجه من يتعاطف مع الميليشيات أو المجموعات الآيديولوجية التي تضع مصالحها وخدمة توجهاتها قبل مصالح الوطن.

وأكدت الصحيفة أن من مصلحة دول الجوار، بل المنطقة كلها، إيقاف حالة الاضطراب والتدهور الأمني والقتال الدائر في ليبيا لأن استمرار هذه الحال سيؤدي إلى توسعها وتعقيدها وإعطاء فرص للذين يريدون بقاء هذا البلد في دائرة الاضطرابات ليتمكنوا من خلط الأوراق وفتح المنافذ لأصحاب الأطماع وجذب النفوذ الخارجي.

وتختتم الصحيفة بالقول: ”من المؤكد أن الدول المتصلة بالحدود الليبية تدرك الأخطار المترتبة على استمرار الوضع الحالي وتأثيره على الاستقرار والأمن في دولها ولهذا بادرت لعقد عدة اجتماعات من أجل مناقشة القضية وتقييم الوضع، وانتهت إلى توزيع الأدوار والمهام، رغم تباين وجهات نظر البعض حول قضايا ووسائل معينة“.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com