الصين تسمح بالإعلام الإلكتروني

الصين تسمح بالإعلام الإلكتروني

بكين – ستمنح السلطات الصينية البطاقات الصحفية لموظفي البوابات الإخبارية وستعطيهم حقوق العمل كمراسلين لوسائل الإعلام الإلكترونية، التى ظلت لفترة طويلة تقوم بتحرير ونشر الأخبار من وسائل الإعلام التقليدية.

ويجب أن تعمل المجموعة الأولى التي ستستلم البطاقات على المواقع الإخبارية التي وافقت عليها إدارة الفضاء الالكترونى الصينية، وأن يكون لديها خبرة أكثر من عام في إعداد التقارير الإخبارية، وفقا للبيان المشترك الذي أصدرته إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية وإدارة الدولة للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتلفزيون اليوم (الأربعاء) .

وقال جيانغ جون المتحدث باسم إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية ”إن الإدارة ستتولى تدريب واختبار الصحفيين بينما ستصدر إدارة الدولة للصحافة والنشر البطاقات“ .

وأضاف جيانغ ”إن البطاقات الصحفية التي يحملها موظفو الإعلام الإلكتروني ستكون هي نفسها التي يحملها موظفو الإعلام التقليدي من أجل الوصول إلى معايير وإدارة موحدة.“

وحث المتحدث منظمي المواقع الإخبارية على المساعدة في مراجعة كفاءة المتقدمين للوظيفة، مضيفا التقدم بطلبات والمراجعة وإصدارالبطاقات الصحفية ستكون عملية سنوية.

وأبطلت السياسة الجديدة الحظر السابق على المواقع الإخبارية ولكنها لا تغطي منتجي الاخبار فيما يسمى ب“الإعلام الذاتى“ الذى يشير إلى الحسابات القائمة على الاشتراكات التي أصبحت شائعة فى خدمة الرسائل على الهواتف المحمولة .

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة