الخليج: فلسطين والدول المجهرية
الخليج: فلسطين والدول المجهريةالخليج: فلسطين والدول المجهرية

الخليج: فلسطين والدول المجهرية

أبوظبي - قالت صحيفة الخليج الإماراتية إن الشعب الفلسطيني يحظى بالدعم والتأييد في كل المحافل الدولية باستثناء مجلس الأمن حيث تستخدم الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو".



وأضافت أن ذلك تكرر قبل يومين عندما أصدرت لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والإنسانية التابعة للجمعية العامة قراراً يؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بما في ذلك أن تكون له دولته المستقلة.

وأشارت إلى أن القرار حصل على تأييد 165 دولة وعارضته ست دول فقط على رأسها الولايات المتحدة وإسرائيل وهو أمر متوقع اتساقاً مع "مواقفهما التاريخية المعهودة المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني"؛ وذلك يؤكد أن المجتمع الدولي بغالبيته العظمى يؤيد هذه الحقوق ويقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل، وبالتالي يمكن القول إن الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية تقف على خط مناقض للمجتمع الدولي والشرعية الدولية من خلال معارضتها لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وأضافت: "الأنكى أن دولاً مجهرية على هذه الكرة الأرضية تقف في صف الولايات المتحدة وإسرائيل في معارضة حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هي في الواقع أشباه دول عند أطراف المحيط الهادئ كانت مجهولة لولا أن الولايات المتحدة تريدها "دولاً" تضيفها عند الحاجة لأصواتها في الأمم المتحدة.

وقالت إن دولاً تسمى "ميكرونيزيا" وجزر مارشال وبالاو تعداد سكانها جميعا لا يزيد على 200 ألف نسمة أي أقل من عدد سكان أصغر مخيم فلسطيني تستكثر على الشعب الفلسطيني حقه في أن تكون له دولة و تعترض إلى جانب الولايات المتحدة و إسرائيل على ذلك.

ووصفت الخليج في ختام افتتاحيتها ذلك الوضع بالمهزلة السياسية بامتياز أن تكون مثل هذه "دول" ولها صوت في الأمم المتحدة ولا يكون لشعب فلسطين دولته المستقلة على أرضه، وقالت إنه تعبير فاضح عن خلل العدالة الدولية وقدرة دولة عظمى مثل الولايات المتحدة على فرض سياساتها بما يتعارض مع كل القيم الإنسانية ويتنافى مع حق تقرير المصير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com