التايمز: يجب تغيير مسار الحملة ضد "داعش"‎
التايمز: يجب تغيير مسار الحملة ضد "داعش"‎التايمز: يجب تغيير مسار الحملة ضد "داعش"‎

التايمز: يجب تغيير مسار الحملة ضد "داعش"‎

ركزت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين على دعوات تغيير مسار الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والتي بدأتها قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق وسوريا، حيث كانت من بين أهم موضوعات الصحف المحلية.



وأكدت الصحف البريطانية، أن الحرب على تنظيم "داعش" خاصة في العراق يجب ربحها بشكل حاسم لضمان عودة الاستقرار الحقيقي للبلاد، إلى جانب مطالبة الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي للعمل على معالجة الاقتتال الطائفي المستمر.

ونشرت صحيفة "تايمز" البريطانية في افتتاحيتها تحت عنوان "الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية يجب أن تغير مسارها"، حيث قالت إن "حكومة الوحدة" العراقية يجب أن تعالج مشكلة جوهرية تتعلق بالاقتتال الداخلي، مع تغييرات في تشكيلة الحكومة، وقالت الصحيفة "تعيين العبادي لمحمد سليم الغبان في منصب وزير الداخلية وهو شيعي مسلم، يثير الكثير من التكنهات"، مشيرة إلى أن الغبان ينتمي لفيلق بدر، والذي أقدم سابقاً على "قتل العراقيين بحسب انتمائهم الطائفي خلال الحرب" – بحسب الصحيفة.

وأضافت أن على الولايات المتحدة احتواء تنامي النفوذ الإيراني في العراق، وخاصة على المخابرات العراقية، وهو ما تعزز بقيام حيدر العبادي في أول رحلة خارج البلاد إلى زيارة طهران.

وختمت بدعوة كافة الأطراف المشاركة في "التحالف الدولي" إلى مناقشة ودراسة الإستراتيجية المتبعة حالياً في محاربة "داعش" والتخطيط لها بشكل جيد إذا ما أرادوا إلحاق الهزيمة بالجهاديين، مع الأخذ بالاعتبار هل هي تصب في مصالحها أو في مستقبل الدولة العراقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com