الوطن: الحرب على "الإرهاب" ومعادلة دولية جديدة
الوطن: الحرب على "الإرهاب" ومعادلة دولية جديدةالوطن: الحرب على "الإرهاب" ومعادلة دولية جديدة

الوطن: الحرب على "الإرهاب" ومعادلة دولية جديدة

الرياض - لفتت صحيفة الوطن السعودية، إلى أنه بعد الضربات العسكرية لتنظيم داعش في عدة مواقع بالعراق الأيام الماضية؛ بدأت أمس الضربات العسكرية للتحالف الدولي ضد "داعش" في سورية، وقد شملت عدة مواقع للتنظيم في الرقة وريف إدلب وحلب. وكعادتها استنكرت روسيا هذه الخطوة وعدتها تعديا على سيادة سورية.



ورأت أن هذا التحالف الدولي أحرج روسيا مثلما أحرج إيران، لأن الولايات المتحدة لم تكن وحدها المشارك والمساند في هذه الحرب، بل إن مشاركة دول المنطقة زادت من شرعية هذا التحالف، وأيضاً لأن ما اقترفته التنظيمات الإرهابية على الساحتين السورية والعراقية، من قتل وتدمير وتشريد، زاد من ضغوط الرأي العام في واشنطن وبعض العواصم الغربية بضرورة القضاء على هذا التنظيم وأشباهه من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

وشددت الصحيفة على أنه لم يتبق لموسكو سوى التنديد ومحاولة تشويه صورة هذا التحالف والتشكيك في أهدافه، ولكل المشككين في مدى نجاح هذا التحالف، وإمكانية تحقيق غاياته، وإيجاده الفرص التي قد تساعد السوريين للتخلص من نظام الأسد؛ نقول: إن هذا التنظيم يعمل على استراتيجية واحدة، وهي القضاء على الإرهاب بأكمله في المنطقة، تنظيمات وأنظمة، ونظام الأسد بالتأكيد لن يخرج من هذه المعادلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com