صحافة

المدينة: القبضة الرخوة في جنيف
تاريخ النشر: 09 نوفمبر 2013 11:20 GMT
تاريخ التحديث: 09 نوفمبر 2013 11:23 GMT

المدينة: القبضة الرخوة في جنيف

الصحيفة السعودية ترى أن الإدارة الأمريكية تجرب أسلوبًا جديدًا للعلاج بالمسكنات عبر تسكين المخاوف الإقليمية من البرنامج النووي الإيراني دون التعاطي المباشر مع أسباب تلك المخاوف.

+A -A

الرياض – رأت صحيفة المدينة السعودية أن ما تسرب عن محادثات مجموعة 5+1 في جنيف الجمعة بشأن البرنامج النووي الإيراني، قد يعكس سياسة رخوة تتطلع إلى التهدئة على حساب الحل، حيث يدور الحديث في جنيف عن صيغة لتعليق بعض العقوبات مقابل تعهد طهران بتعليق بعض الأنشطة النووية.

واعتبرت الصحيفة أن الحلول المطروحة تحاول الإيهام بأن ثمة عمل يجري على الأرض للجم الطموح النووي الإيراني، فيما تجري محاولات دمج طهران في الإقليم عبر منحها مقعداً في المفاوضات المقبلة في جنيف أيضاً بشأن مستقبل سوريا.

وقالت الصحيفة إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تجرب فيما يبدو أسلوبًا جديدًا للعلاج بالمسكنات عبر تسكين المخاوف الإقليمية من البرنامج النووي الإيراني دون التعاطي المباشر مع أسباب تلك المخاوف، وهو أسلوب قد يفتح الباب أمام انفلات نووي في الإقليم طلباً للأمان من تهديدات نووية إيرانية وشيكة.

ورأت الصحيفة بأن القبضة الرخوة لن تجلب الأمن إلى المنطقة وقد تفتح الباب أمام سباق تسلح نووي وتقليدي، يضع العالم برمته على شفا حرب عالمية أمكن تجنبها على مدى أكثر من ستين عاماً.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك