الشروق: داعش يخطط لاغتيال نصر الله والمالكي والأسد

الشروق: داعش يخطط لاغتيال نصر الله والمالكي والأسد

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

كشفت صحيفة الشروق التونسية أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ”داعش“ يخطط لاغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، والرئيس السوري بشار الأسد.

و أشارت الصحيفة إلى تقارير لمنظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان، تحذّر من تمدد تنظيم ”الدولة الإسلامية“ إلى الأراضي اللبنانية و“تحالفه مع جماعة الأسير والتنظيمات السلفية داخل مدينة طرابلس، ما ينذر بإشعال حرب أهلية مذهبية داخل البلاد“.

ونقلت الصحيفة تحت عنوان ”بهدف إشعال حرب طائفية في لبنان: داعش يخطط لاغتيال نصر الله ”، عن المكتب الاستشاري للمنظمة برئاسة زيدان القنائي، أنه كشف عن وجود خطط لدى التنظيمات السلفية و“الدولة الإسلامية في العراق والشام“ للتخلص من نصر الله والمالكي والأسد واغتيال عدد كبير من المرجعيات الشيعية داخل العراق وإيران، منهم السيستاني والصدر لتحويل مسار المواجهات داخل العراق وسوريا ولبنان إلى مواجهات مذهبية كبرى بين الشيعة والسنة.

وتمكنت الدولة الإسلامية التي دعت الثلاثاء جميع الجماعات الإسلامية إلى مبايعة أبو بكر البغدادي، الذي دعا بدروه ما وصفهم بالمجاهدين إلى التوجه للعراق وسورية لمناصرة خلافته.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com