اليوم: العراق.. المالكي يزيد الجحيم اشتعالاً

اليوم: العراق.. المالكي يزيد الجحيم اشتعالاً

الرياض – رأت صحيفة اليوم السعودية أنه ”بدلا من أن يرحب المالكي بدعوة المملكة إلى تكاتف القوى العراقية وتشكيل حكومة وحدة وتصحيح الأخطاء لإنقاذ العراق وليبقى بلداً لكل العراقيين، تخلى عن روح أي مسؤولية وطنية، وبدأ في تكرار ذات النغمات الطائفية الكريهة والإقصائية التي أوصلت العراق إلى شفير الهاوية. واستمر في سياساته ضيقة النظر، وتصرف مثل أي قائد مليشيا نزق يهدد ويتوعد ويوزع الاتهامات جزافاً بينما العراق يحترق ويحتاج إلى عبقرية زعامية، تترفع عن لغة الميلشيا، لتنقذه من الجحيم“.

وأشارت إلى أن السعودية أعادت يوم أمس موقفها الأخوي الحريص على وحدة العراق أرضاً وشعباً ومصيراً ومستقبلاً، حينما حذر الأمير سعود الفيصل من أن العراق يتجه إلى حرب أهلية طاحنة إن لم يبادر قادة العراق إلى تدارك الأمر.

وقالت في ختام افتتاحيتها إن ”المملكة في موقفها هذا وإعلانها قبل ثلاثة أيام بشأن أحداث العراق، لم تنطلق من أي منطق طائفي بل حثت على تحقيق العدالة لجميع المكونات العراقية وصون وحدة العراق وتصحيح الأخطاء التي أنتجت هذا الكم من الجور والمظالم والانقسام، ما يمهد لعودة العراق إلى السلام والوئام ونهوض الدولة العراقية القادرة على حماية مواطنيها وسيادة بلادها ومكتسبات العراق“.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com