عشاق في حضرة مولانا الفيس بوك
عشاق في حضرة مولانا الفيس بوكعشاق في حضرة مولانا الفيس بوك

عشاق في حضرة مولانا الفيس بوك

رغم أن كلمة فيس أو face تعنى بالعربية ـ وسيادتك سيد العارفين ـ "وجه" أو "وش" إلا أن النشاط الأساسي الذي يمارسه الشباب حالياً في حضرة مولانا الفيس بوك بات يتعلق بـ "القفا".. أي نعم "القفا" يا محترم ولا عضو سواه.. وما أدراك حين يتلقى شاب معجبانى زى الورد ضربة على قفاه من واحدة معجبانية زى الجميز!



وأصل الحكاية أن الشاب من دول يوقن في لحظة صفا أن أمه داعية له وطاقة القدر انفتحت له حين يجلس إلى جهاز الكمبيوتر ويضع السماعة في أذنيه ويصبح كالطيار في الكابينة لحظة إقلاع الطائرة، وحين يدخل على صفحته التي أنشأها على موقع "فيس بوك" ويتصفح قائمة من يخطبون وده ويريدون أن يكونوا أصدقاءه، يفاجأ بصاروخ أرض جو وفتاة تبارك الله فيما خلق!


والشاب مسكين.. معذور.. لا يصدق نفسه..


فمن تطلب صداقته هذه المرة ـ على عكس طابور الخناشير إياهم ـ تنتمي إلى من قال فيهن الشاعر: العيون عيون غزلان.. والبق خاتم سليمان.. والقوام لا تقول لي هند رستم ولا أسمهان.. والشعر سبحان العاطى المنان.. والضحكة تسمعها تقول: زدينى عشقاً زدينى وإدينى كمان وكمان!


وعلى الفور يضغط صاحبنا كليك في خانة "تأكيد" بينما يضغط بجوار بقية الأسماء في القائمة على خانة "ليست الآن" وسريعاً ما تظهر له أربعة صور من ألبوم الفتاه ويظهر له مربع صغير فارغ مصحوب بعبارة: أرسل رسالة إلى "رومانس".. وهو اسم الفتاة بالمناسبة.


يضرب صاحبنا " لخمة راس " ويغرق فى أخماس وأسداس ويجرى عدداً من الاتصالات الهاتفية، رفيعة المستوى، بأبرز مستشاريه العاطفيين إيماناً منه بأن الانطباعات الأولى تدوم ولابد للرسالة الأولى أن تكون "شديدة آخر حاجة " و "روشة طحن". وأخيراً يرسل الرسالة ونصها كالتالي:

العواف عليك أيها الملاك

يا من شرفتني

وجبرت بخاطري

حين وقعت عيني على محياك

واللى نب النبى نبي

أنت نزلت من السما

وقلبي استلقاك

وتمضى الأيام والست "رومانس" مثل وردة "الست المستحية" عايشة فى صد ودلال وتمنع... وأخيراً تكرمت وتعطفت وأجابت برسالة تحمل كلمة واحدة: ميرسى!


بعد شهر كان الموقف اختلف تماماً، وجرت في نهر العلاقة الالكترونية رسائل وحوارات "شات" كثيرة.. وكلمة من هنا وكلمة من هناك كان صاحبنا يستعد لكي يرى حبيبة القلب رأى العين. ارتدى " الحتة اللى ع الحبل " من ملابسه الأنيقة ورش ما تيسر من عطر "وان مان شو" وكان في محطة مترو التحرير قبل الموعد بنصف ساعة وكلما أزفت ساعة الصفر، تسارعت دقات قلبه.. ومرت الدقائق ببطء.. وحل الموعد.. والجميلة لا حس ولا خبر.. مرت دقائق أخرى والبنات كثيرة والستات أمم ولا أحد يلتفت إليه وأخيراً انتبه على صوت يهمس: بِس..بِس!


ولأن مصدر الصوت كان كائنا يشبه التماثيل السوداء للقطط الفرعونية المنتشرة في المحطة لم يستوعب عقله ما يحدث!


اقترب من الكائن الخرافي الذي استبدل الغطاء الزجاجي للتماثيل بعباءة سوداء علىطريقة فتيات الأحياء الشعبية. وأخيراً عرف أن الصاروخ هو في الحقيقة سفينة متهالكة لصيد الحيتان، وأن الغزال ما هو إلا قرد كامل الأوصاف..
المدهش أن صاحبنا يصر علي استكمال التجربة حتى النهاية مستندا إلي تراث مصري قديم في التعامل مع المصائب الكبرى و نوائب الدهر : قضا خف من قضا .. و اجبر بخاطرها يقعد لك في عيالك .. و يا بخت من بات مظلوم و لا بات ظالم !

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com