داليا البحيري: ”مفروسة أوي“ لكن متفائلة – إرم نيوز‬‎

داليا البحيري: ”مفروسة أوي“ لكن متفائلة

داليا البحيري: ”مفروسة أوي“ لكن متفائلة

داليا البحيري
النجمة المصرية، تؤكد أن الغرب لا يريد نهضة عربية، ويسعى لإقحامنا في مشاحنات وصراعات طائفية، وعلينا الانتباه وترتيب الأوراق بسرعة، لأن العدو يتربص بنا.

أشياء كثيرة تتراكم بعقلي، وأود الكتابة عنها، أريد أن تخرج من عقلي وتتحول إلى كلمات، حتى يرتاح بالي وقلبي.
في البداية أريد الحديث عن الأمطار الغزيرة التي أغرقت الإسكندرية، وكشفت ضعف أداء المحليات، وأثبتت أننا لا نمتلك خطة لمواجهة الأزمات.
سقط العديد من المواطنين صعقاً بالكهرباء، وهناك من مات غرقًا، لذا، كل ما أرجوه هو أن تنحاز الحكومة بقوة للمواطن المصري، وتبذل كل ما في وسعها لحمايته، وتوفير حياة كريمة له، كما أتمنى أن تسترد الإسكندرية جمالها، وتختفي المآسي اليومية التي تتصدر الفضائيات.
أريد الحديث أيضًا عن حادث الطائرة الروسية، والتي تحطمت وسقطت في بلدنا، والحقيقة أنني ”مفروسة أوي“ من موقف بريطانيا، وموقف الولايات المتحدة الأمريكية، التي تصر على أن الحادث نتيجة إنفجار قنبلة، و“مفروسة“ من موقف بريطانيا التي قامت بإجلاء رعاياها من شرم الشيخ، فهذه التصرفات السريعة والمتلاحقة تؤكد أن هناك مؤامرة ضد مصر، والهدف منها التدخل في الشأن المصري، وإقحامنا في مواجهة مع روسيا.
هناك تحديات في الداخل، ومؤامرة من الخارج، ورغم ذلك أشعر بالتفاؤل، أنا بطبعي متفائلة، وأثق في أن القيادة السياسية سوف تعبر هذه المحنة، وتواصل التنمية.
الغرب لا يريد نهضة عربية، يريد إلهاء العرب في مشاحنات وصراعات طائفية، وعلينا الانتباه وترتيب الأوراق بسرعة، لأن العدو يتربص بنا، ويتعمد تصيد الأخطاء.
أود الحديث أيضًا عن حال السينما المصرية، وأعترف أنني ابتعدت عنها لأنها ضعيفة جدًا، ولا توجد أفكار براقة، والإنتاج الموجود يغلب عليه الطابع التجاري، الذي يعتمد على الرقص وأغاني المهرجانات.
أنا ”مفروسة“ من حال السينما، وأتمنى أن تنتبه شركات الإنتاج، وتحاول تقديم أعمال لها رسالة ومحتوى جيد، ويكفي أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، الذي سيقام في 11 نوفمبر الجاري، كانت حائرة، وفي مأزق، بسبب صعوبة العثور على فيلم مصري يشارك في المسابقة الرسمية.
هذا يؤكد أن أغلب الإنتاج السينمائي ضعيف، لذا، أرجو أن تسترد السينما عافيتها سريعًا، حتى يعود الجمهور إلى دور العرض، ونستطيع المنافسة في المهرجانات العالمية.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com