زيادة الوزن تمنع نصف الإسبان من الاستمتاع بالصيف

زيادة الوزن تمنع نصف الإسبان من الاستمتاع بالصيف

المصدر: إرم - خاص

كشفت دراسة أجرتها المختبرات الدوائية ROVI تحت عنوان ”تأملات في الغذاء والصحة عند الإسبان“، أن نصف الإسبان تقريبا يعترفون بأنهم يحبون أن يظهروا أجسامهم أكثر خلال فصل الصيف خصوصا على الشواطئ لولا معاناتهم من زيادة الوزن.

وأوضحت الدراسة أن هذه الطريقة في التفكير تخص النساء والرجال على حد سواء (58٪) من النساء و(42٪) من الرجال.

وتنصح ساغراريو خيمينيز، وهي خبيرة في التغذية والطب التجميلي وعلم الجنس في ”المركز الطبي ساغراريو خيمينيز“ Centro Médico Sagrario Jiménez في مدريد، بأن أول شيء يجب أن نفعله هو أن نتقبل أنفسنا كما نحن وأن لا ندع شيئا مثل الوزن الزائد يكون عقدة في حياتنا، وفي نفس الوقت إعادة التفكير في ما يؤثر سلبا علينا أو يزعجنا.

ووفقا للدراسة، فإن طريقة لباس الإسبان في الصيف ترتبط بزيادة وزنهم على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة. وهكذا فإن واحد من كل أربعة يستخدم ملابس فضفاضة لإخفاء وزنه الزائد. و 16٪ يفضلون عدم الذهاب إلى الشاطئ أو حمام السباحة عندما يكون هناك تدفق كثير للناس لتجنب نظرات الآخرين.

وصرح (65٪)  بأنه إذا كان وزنهم مناسب سيلبسون لباسا أكثر إحكاما أو أقصر. و(44٪) منهم يصرحون بأنهم سيبقوا بملابس السباحة دون خجل. و( 19٪) منهم يصرحون بأنهم سيكونون أكثر جرأة عند معاكسة الفتيات. و(9٪) منهم يصرحون بأنهم يفكرون في الذهاب الى الشاطئ الخاص بالعرايا.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com