نحن لا نكذب لكننا نتجمل !!
نحن لا نكذب لكننا نتجمل !!نحن لا نكذب لكننا نتجمل !!

نحن لا نكذب لكننا نتجمل !!

عائشة سلطان

هذه المدن التي نمسحها سريعا بعيوننا كآلات ماسحة وفي لحظات خاطفة عبر نشرات اخبار التلفزة ، من يعرف هول مآسيها ، من يمكنه ان يدعي - وبوقاحة -انه يشعر بما يشعر به الناس في مدن سوريا الذين يعيشون تحت النار والناس الذين يتفرجون على موت أبنائهم واصدقائهم وينتظرون موتهم كل لحظة في مدن العراق ، والناس الذين لا يعلمون الى اين تأخذهم الأقدار في اليمن ؟

من بامكانه ان يدعي إحاطته علما ب ١٪ من حجم القهر الذي في قلوب الرجال والألم الذي يحرث أرواح النساء؟ والضياع الذي يعبث بمستقبل الشبان ؟ من يستطيع ان يستشعر حقا وحقيقة معنى ان يجلس طفل امام جثث أبويه وأخوته فارغ القلب الا من الحزن وفارغ العين الا من الرعب وفارغ الحياة تماما ؟ من بامكانه ان يدعي قدرته على ملامسة جرف الهاوية لذلك الاحساس الذي في قلب طفل يطلع عليه النهار فإذا البيت الذي كان يلعب فيه قد صار حطاما واذا لا ام ولا اب ولا اخت ولا ثياب ولا مدرسة ولا اصحاب ولا حي ولا وطن !! من ؟ لا أحد ، لا أحد لا أحد !!

نحن فقط نتحدث عن الألم وعن التعاطف وعن الرحمة ، نحن ندعي ،لأننا لا نملك حلا آخر ، لننجو من اشباح الخوف والضمير والذنب ، نضع بضع دراهم في علبة المساعدات الموضوعة على طرف طاولة البائع في المحل الأنيق البارد او في محل محطة البترول ، حتى ان البعض يفكر مليا في البنطلونات المثقوبة او القمصان القديمة قبل ان يدفعها كمساعدة ، فما أتعس هذا البعض وما أتعسنا !!

نشاهد نشرات الاخبار ، نعد القذائف واحدة اثنتان سبع عشرة أوووه انها كثيرة ، تعبت نفسيتنا، لنغير المحطة ، وهنا في المحطة الأخرى التي انتقلنا اليها يقف في وجهنا داعش ينحر شبابا في بهجة العمر ، ونبدأ بالعد واحد ،اثنان، ثلاثة ،خمسة ، عشرة.. أوووه قلوبنا الصغيرة لا تحتمل ، غيري المحطة يا صغيرتي فهذه المشاهد ليست لك ألم تسمعي ما قاله مذيع النشرة ان الاخبار قد تحوي مشاهد قاسية !!

نغير المحطة تمتلؤ وجوهنا بابتسامة بلهاء لأجل عيون هذه المذيعة الباذخة الحسن وفجأة تنفجر الشاشة في سوق بائس في بغداد او تكريت او الموصل ، ومجددا غيروا المحطة لقد تعبنا من المآسي واخبار النكد !! ماذا تريدون ؟ انتقل الى ماكس فاكتور لنفرفش قليلا !!

نحن لا نكذب لكننا نتجمل لنعيش !

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com