الانتقام للشهداء بالغزو الجنسي للأمريكيات !
الانتقام للشهداء بالغزو الجنسي للأمريكيات !الانتقام للشهداء بالغزو الجنسي للأمريكيات !

الانتقام للشهداء بالغزو الجنسي للأمريكيات !

كنت أتصور أن الإثارة التي تسبق عادة رحلة السفر الأولى خارج الحدود ستمنعني من النوم خصوصاً أن موعد الطائرة يتطلب الاستيقاظ الثالثة فجراً، لكنى كنت واهماً، التعب بلغ منى منتهاه فسقطت في النوم مثل حجر بعد نهار حافل قضيته في اللف على أصدقائي من "أصحاب السوابق" الخارجية، الكل يريد أن يعمل معي واجباً فيلزمني بضرورة لقاءه منفرداً ليتلو علىَّ وصاياه العشر. وفى كل بيت أو مقهى لا تخرج الوصايا في مجملها عن ضرورة أن أرفع رأس العرب وأُرى حريم أمريكا ما لا عين أنثوية رأته في سوق الرجولة.

ـ  نريدك بغلاً من الشرق!

- شرف الأمة معلق بين فخذيك !

ـ  شهداءنا في فلسطين والعراق وأفغانستان يناشدونك الانتقام.

- عوض خسائرنا القومية بالانتصارات في الفراش !

        اللقاء الوحيد الذي كان يعنيني اقتضى منى اختراق مجاهل "الصين الشعبية"... هناك في عمق "بولاق الدكرور" من ناحية "ناهيا" حيث التقط الخيال الشعبي هذا الاسم ليطلقه على أشهر أحياء القاهرة زحاماً وتلوثاً وفوضى، ولست أريد إعطاء انطباع كاذب بأنني كنت أتوغل في هذه الأحراش البشرية على طريقة "المثقف المتأمل" الذي يرصد نماذج أو يستكشف عوالم، فالحق الحق أقول: كنت أسير مثل ثعلب اختطفوه من الغيطان وتركوه فجأة في مفترق طرق إسفلتية سريعة ولكن من أجل "جو" ينسقى العُليق!

        "جو" هو كبيرنا الذي علمنا السحر ولا أستطيع أن أقوم بهذه الرحلة دون أن أمُر عليه، ليس "لكي نأخذ البركة" كما نمزح معه دائماً، وإنما بسبب إحساس دفين بالذنب يكنه معظم أفراد الشلة تجاهه، يكبرنا بعشر سنوات على الأكثر إلا أن مظهره يعطيه عشراً إضافية ونحن القادمين من الريف والنجوع تربينا على مكتبته، بل وسطونا على نصفها، وهو القاهري كان بوابتنا إلى العاصمة ودليلنا إلى أسرارها وعالمها الليلى، نبيت عنده بالأسابيع فلا يتذمر، نستلف سجائره فلا يشكو وندهش لثقافته الموسوعية، وتجاربه المذهلة ونقول "آدى اليساريين ولا بلاش"

هو الذي عاش في بيروت أيام الحرب الأهلية، وترقى إلى رتبة "مقدم" في خلية عسكرية، نعجب متى ينام، فعيناه حمراوان، دائماً حمراوان، لا يحلق ذقنه، ولا يكف عن تدخين الشيشة ويحيط علاقته بالمرأة بستار كتب عليه "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، يكره الأكل كراهية العمى، وإذا ازدرد بعض لقيمات، فإنما يفعل ذلك لكي لا يكون التدخين على معدة خاوية، لا يطيق الخروج أو الاستحمام، لا يحمل للفلوس هماً، فهي تأتيه بانتظام من البلد بسبب قطعة أرض كبيرة ورثها عن أبيه الذي كان أحد الأعيان.

        وكما هو قانون الأشياء، كان لابد أن يأتي يوم ينطفئ فيه البريق، وتخبو جذوة الوهج، ونقرر بيننا وبين أنفسنا في لحظة "نذالة تاريخية" أن "يوسف" مرحلة وانتهت.

        وإذا قمنا بأي مبادرة ودية مثل التحى أفعلها الآن فمن باب "عدم التمادي فى النذالة" والتواصل مع الرجل الذي كان يوماً ما أهم شخص فى حياتنا والآن أصبحنا لا نراه إلا مرات تُعد على أصابع اليد كل عام، والغريب أنه مثلما كان صبوراً ونحن نقص عليه ارتباكاتنا العاطفية، ومتفهماً ونحن نسأله النصح والإرشاد في غرامياتنا، لم يتذمر مطلقاً، ولم يغضب أبدا ونحن ننفض من حوله بل كان يقول في نبرة تجمع بين الحنو الأبوي والأداء المسرحي: اذهبوا فأنتم الطيور.. لكم الفضاء والحرية!

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com